Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

نظَّمه مركز البحوث بأقسام العلوم والدراسات الطبية .. الدكتورة مها داغستاني:

يوم توعوي حول تداخل الغذاء والدواء بجامعة الملك سعود

نظّم مركز البحوث بأقسام العلوم والدراسات الطبية بجامعة الملك سعود اليوم التوعوي (تداخل الغذاء والدواء) يوم الخميس 12-5-1435هـ الموافق 13-3-2014م من الساعة 8- 2 ظهراً، وقد أُقيم هذا الحدث فى المباني الجديدة لكليات الطالبات بجامعة الملك سعود، كما صاحبه معرض اشترك فيه كل من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومستشفى الملك خالد الجامعي، وكلية العلوم متمثلة في قسم الإحصاء والكيمياء الحيوية، وكرسي أبحاث البروتينات، وكرسي الأمير متعب لأبحاث المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام، وكرسي أبحاث الأمن الدوائي من جامعة الملك سعود.. بالإضافة إلى المختبر المركزي لأقسام العلوم والدراسات الطبية للطالبات وكلية الصيدلة وكلية الأغذية الزراعة.

وقد بدأ اليوم بآيات من الذكر الحكيم, تلا ذلك كلمة مديرة مركز البحوث بأقسام العلوم والدارسات الطبية للطالبات سعادة الدكتورة مها داغستاني والتي شكرت فيها كل من ساهم في هذا اليوم وأثنت على كل من دعمه ابتداءً بوكيل الجامعة للبحث العلمي ثم عميد البحث العلمي ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ووكيلة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية وعميدة أقسام العلوم والدراسات الطبية للطالبات. ثم كلمة الدكتورة نادية العيسى وكيلة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية.

وتضمن هذا اليوم أربعة محاور تحدث فيه نخبة من دكاترة ودكتورات جامعة الملك سعود ممن لديهم الخبرة في هذا المجال، حيث جاء المحور الأول عن (تضاد الدواء والغذاء) وقد تحدث فيه سعادة الأستاذ الدكتور عبد العزيز العثمان استشاري التغذية الإكلينيكية واستشاري التغذية العلاجية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود سابقاً.

أما المحور الثاني فقد كان عن (الأعشاب والمكملات الغذائية وتداخلاتها) وتحدثت فيه الدكتورة هيا الجوهر من هيئة الغذاء والدواء.. تلاه المحور الثالث وتحدث فيه الدكتور هشام الجضعي وكيل كلية الصيدلة للدراسات العليا والبحث العلمي والمشرف على كرسي أبحاث الأمان الدوائي - جامعة الملك سعود .. وأخيراً المحور الرابع وخصّص لـ(واقع الأعشاب الطبية بين التداوي والتداخلات الدوائية)، وقد تحدثت فيه الأستاذة الدكتورة أماني شفيق عواد أستاذ العقاقير بقسم الكيمياء - كلية العلوم بجامعة الملك سعود.

وفي نهاية اليوم قامت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الأستاذة الدكتورة فاطمة جمجوم بتقديم دروع وشهادات الشكر للمتحدثين المشاركين وأيضاً شهادات شكر للجهات المشاركة بالمعرض المصاحب فى هذا اليوم، كما افتتحت المعرض المصاحب.

صرحت بهذا الدكتورة مها داغستاني مديرة مركز البحوث بأقسام العلوم والدراسات الطبية للطالبات بجامعة الملك سعود.