Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

وضع بذرته خالد الفيصل قبل 15 عاماً

تعليم عسير يقود مشروعاً لتعزيز التحدث بالفصحى على مستوى المملكة

أبها - عبدالله الهاجري:

أقرت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير تنفيذ مشروع «تعزيز التحدث بالفصحى» في عينة من مدارس المنطقة، وينفذ لأول مرة على مستوى المملكة. وأوضح المدير العام جلوي آل كركمان، أن المشروع يهدف إلى تفعيل الاعتزاز باللغة العربية على اعتبارها لغة القرآن الكريم، وممارستها في المجتمع المدرسي، وتوظيفها في عمليات التخاطب، من خلال الأنشطة الصفية وغير الصفية، وأثناء التدريس، وحديث المعلمين مع بعضهم والطلاب مع بعضهم، ليمتد أثر ذلك إلى المجتمع المحيط، في ظل مزاحمة بعض المفردات الدخيلة للغة الأم.

ولفت آل كركمان، إلى أن المنطقة وهي تشرع في تطبيق المشروع فهي تحقق شيئاً من تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم، عندما تبنى الفكرة في عام 1420هـ، في المدرسة النموذجية بأبها.

وأضاف آل كركمان، أنه تم اختيار تسع مدارس لتطبيق المشروع على مستوى المنطقة، بواقع ثلاث في أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة كمرحلة أولى، لافتاً إلى أنه تم يوم أمس عقد لقاء بمنسوبي مدرستي الملك عبدالعزيز والابتدائية النموذجية بأبها، لوضع التصورات الأولية للتطبيق، على اعتبار أن المعلمين هم الشركاء الحقيقيون لإنجاح المشروع، فضلاً عن خبرة المدرسة النموذجية في التنفيذ.

موضوعات أخرى