Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

تدشين فعاليات اليوم العالمي لأمراض الكلى بمستشفى الزلفي

الزلفي - داود الجميل:

دشن رئيس قسم طوارئ البالغين بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور صالح الراشدي، فعاليات اليوم العالمي لأمراض الكلي 2014 تحت شعار «الكلي تهرم.. مثلك تماماً» والذي نظمه قسم العلاقات العامة والتثقيف الصحي في مستشفى الزلفي. وألقى مدير المستشفى الأخصائي ناصر الصافي كلمة تطرق فيها لأهمية الاحتفال بالأيام الصحية العالمية لما لها من الأثر في رفع مستوى الوعي والثقافة الصحية بين أوساط المجتمع, ونبه في حديثه إلى أن نشر الوعي الصحي مسئولية الجميع من أجل بناء جيل ينعم بالصحة والعافية. ووجه الصافي شكره للعاملين بمركز الغسيل الكلوي بالمستشفى على اهتمامهم البالغ في هذه الشريحة الغالية على قلوب الجميع.

بعدها قدم الدكتور طه حسين، محاضرة توعوية عن مخاطر الكلى مسبباتها وعلاجها وطرق الوقاية منها. ألقى بعده رئيس قسم التغذية الأخصائي سعد الدهش، كلمة تحدث فيها عن البرنامج الغذائي لمرضى الكلي وأهمية الغذاء الصحي بشكل عام على صحة الجسم ومقاومته للأمراض.

وفي الختام تفضل سعادة الدكتور صالح الراشدي، و مدير المستشفى الأخصائي ناصر بن الصافي بقص الشريط وافتتاح المعرض التوعوي للكلى وتم توزيع الهدايا على مرضى مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى وتوزيع المطويات والنشرات على الحضور بهذه المناسبة.

موضوعات أخرى