Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

في حفل خريجي الدورات الخاصة بالقطاعات الأمنية .. أمير منطقة الباحة:

المهام الجليلة التي يقوم بها رجال الأمن تتطلب منهم التدريب الجاد والجهد الكبير

الباحة - خالد زاهي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، حفل خريجي الدورات الخاصة بالقطاعات الأمنية بمقر مدينة التدريب بالمنطقة، وكان في استقباله لدى وصوله مدير شرطة المنطقة اللواء مسفر الخثعمي، الذي رحب بسموه، معرباً عن شكره على رعايته لحفل تكريم 230 فرداً من الخرجين.

واستعرض اللواء الخثعمي جهود شرطة المنطقة في ترسيخ مبدأ التدريب على رأس العمل لما له من أهمية في النجاح والارتقاء بالعمل على أكمل وجه، وأن البرامج التدريبية المنفذة تمت من خلال افتتاح العديد من الفصول الدراسية في شرط المحافظات وقاعة التدريب بإدارة الأسلحة والمتفجرات

وأشار إلى الدورات التي نفذت بمركز التدريب والتجنيد لهذا العام 1435هـ، واستفاد منها 1215 ضابطا ًوفرداً, حيث شملت خمس دورات أمنية تضمنت العديد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى تنمية المهارات للمتدربين ليكونوا مؤهلين منوهاً بالدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الأمن العام من الحكومة الرشيدة، وأشار إلى المشروعات التي حظيت بها شرطة المنطقة مؤخراً , في أنه أرسي 20 مشروعاً لمباني الأمن العام بالمنطقة منها 18 مخفراً على مستوى المحافظات، فيما يجرى العمل حالياً على تنفيذ خمسة مشروعات أمنية أخرى, تشمل مبنيي شرطة العقيق والمخواة وإدارة الأدلة الجنائية ومبنى مرور الباحة ومدينة الطوارئ بمحافظة العقيق. بعد ذلك استأذن قائد طابور العرض العسكري ببدء العرض بعد انتهاء العرض شاهد سموه والجميع عرض لمهام قوة المهمات الخاصة ومشهد لأحد مهام الدوريات الأمنية.

وفي نهاية الحفل كرم سموه الطلبة الخريجين وعدداً من مدراء الدوائر الحكومية، ثم تسلم سموه هدية تذكارية مقدمة من شرطة منطقة الباحة.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الحفل عن سعادته برؤية المتدربين وقد أنهوا دورتهم بتفوق ونجاح, وقال : « لاشك أن المهام الجليلة التي تنتظر رجال الأمن التي يقومون بها على أكمل وجه, تتطلب التدريب الجاد والجهد الكبير من أجل الاستفادة من كل معلومة جديدة تفيدهم في حماية وطنهم ومواطنيهم» .

ونوه سموه بما يحظى به قطاع الأمن العام من رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني, مشيداً سموه بالجهود الكبيرة والمميزة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية للارتقاء برجال الأمن وسأل سموه في ختام تصريحه الله العلي القدير أن يعلي كلمته وأن يوفق ولاة الأمر لما فيه الخير, وأن يبارك في الوطن وأبنائه .

حضر الحفل مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي، وأمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي، وقادة وضباط وأفراد القطاعات الأمنية بالمنطقة.

موضوعات أخرى