Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

سموه يطمئن على صحة المفتي العام للمملكة ويشيد بدور البر

أمير منطقة عسير يوجِّه بدعم أصحاب المتاحف بـ«معرض متنقل»

أبها - عبدالله الهاجري:

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، صباح أمس اتصالاً هاتفياً بسماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، اطمأن من خلاله على صحته إثر تعرضه لوعكة صحية.

وعبَّر سماحة المفتي عن شكره وتقديره لسموه، سائلاً الله ألا يريه أي مكروه. إلى ذلك استقبل الأمير فيصل بن خالد في مكتبه بالإمارة الأمين العام لجمعية البر بأبها محمد بن فحاس. وقال سموه: يسرني أن أقدّم خالص شكري وتقديري لمنسوبي جمعية البر بأبها على ما يبذلونه من جهود وإنجازات موفقة لخدمة العمل الخيري، التي هي - بلا شك - رسالة سامية، تعزز معنى التكامل الاجتماعي الذي أوصانا به ديننا الحنيف. وسأل سموه المولى - عز وجل - أن يوفق القائمين على أعمال الخير، ويمدهم بعونه، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

من جانبه، قدّم ابن فحاس شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على دعمه للجمعية والعمل الخيري في المنطقة، سائلاً الله - جل وعلا - أن يجعل ذلك في موازين حسناته.

من جهة أخرى، بحث المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة سُبل إنفاذ خطاب أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، الموجَّه للهيئة وأمانة المنطقة حول دعم أصحاب المتاحف بإقامة معرض متنقل في الأماكن السياحية، يحتوي على قطع تراثية، بهدف نشر الوعي لدى شرائح المجتمع كافة، وتسهيل حصولهم على أراضٍ لإقامة متاحفهم عليها تنفيذاً لتعميم سمو وزير الشؤون البلدية والقروية، إضافة إلى عمل لوحات إرشادية للمتاحف الخاصة بالتنسيق مع فرع وزارة الطرق والنقل لتسهيل وصول السائح لهذه المتاحف.

جاء ذلك خلال اجتماع المدير العام لفرع الهيئة بالمنطقة مع أصحاب المتاحف، بحضور مدير مكتب الآثار بالمنطقة سعيد القرني، والمهندس سعيد القحطاني المكلف من الإدارة العامة للمتاحف بالهيئة لحضور هذا الاجتماع.

واستعد أصحاب المتاحف خلال الاجتماع بدعم متحف عسير الإقليمي بما يحتاج إليه من قطع وفق اتفاق مع الهيئة بهذا الجانب، في حين أقر التريث في طلب تشكيل جمعية تعاونية لأصحاب المتاحف الخاصة حسب الأنظمة والتعليمات المنظمة لتغطية الجوانب كافة للانطلاق نحو ذلك.

يُذكر أن الاجتماع كان قد بدأ بترحيب مدير مكتب الآثار سعيد القرني بالمهندس محمد العمرة، والمباركة له بصدور قرار سمو رئيس الهيئة بتكليفه مديراً عاماً لفرع الهيئة بالمنطقة.

وتخلل الاجتماع عرض مرئي، قدمه منظم الرحلات السياحية إبراهيم الألمعي، الذي سلط الضوء على مسارات الرحلات السياحية. فيما اعتُمد اجتماع آخر لمناقشة مواضيع أخرى وما تم من توصيات في هذا الاجتماع.

من جهته، أكد المهندس العمرة أهمية المتاحف الخاصة، مشيراً إلى الملتقى الثالث لأصحاب المتاحف الخاصة الذي سيُعقد بعسير، والمتزامن مع اليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو العام القادم.

موضوعات أخرى