Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

نورة الفايز تكرم 180 مديرا ومديرة في مساري الابتكار والبحث العلمي للأولمبياد الوطني للإبداع

الرياض - واس:

كرمت معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز 180 مديرا ومديرة من جميع الإدارات التعليمية، وذلك في الحفل الذي أقامته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) أمس في قاعة الخزامى بالرياض.

وأوضحت الفايز في كلمة ألقتها بهذه المناسبة أن الحفل الختامي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» 2014م، يحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم, ويتنافس فيه (516) طالبا وطالبة من نخبة الطلبة والطالبات من جميع مناطق المملكة، عبر (400) مشروع علمي.

وأضافت أن الأولمبياد استطاع بدوراته السابقة أن يعمل على نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار في الميدان التربوي، وإحداث حراك علمي لافت بين أبنائنا الطلبة والطالبات توجت بحصول المملكة على مراكز عالمية متميزة في المشاركات الدولية في الثلاث سنوات الماضية على المستويين العربي والعالمي.

وأكدت الفايز أن وزارة التربية والتعليم بشراكتها مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» استطاعت أن تنقل الطلاب والطالبات إلى تحقيق إنجازات كبرى في المنافسات العربية والدولية في العام 2013م، ومحققة هذا

العام أعلى نسبة تسجيل في الأولمبياد الوطني منذ انطلاقه، حيث بلغ عدد المسجلين (76.737) طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي المدارس المشاركة (6.705) مدرسة.

موضوعات أخرى