Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

جامعة سلمان تُعرف بأنشطتها وتخصصاتها من خلال (يوم المهنة)

الخرج - فهد الموسى:

عقدت لجنة يوم المهنة بالجامعة اجتماعاتها التحضيرية برئاسة الدكتور مشرف بن أحمد الزهراني عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين وبحضور مساعد الأمين العام للغرفة التجارية والصناعية بالخرج خالد بن عبد الرحمن العويدان ومدير المدنية الصناعية بالخرج الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله الفيصل.

بدأ الاجتماع بكلمة للدكتور الزهراني أوضح فيها أهم أهداف يوم المهنة من حيث توفير فرص وظيفية للخريجين وبرامج تدريبية، وإتاحة الفرصة للجهات المشاركة في مقابلة الخريجين والتعريف بأنشطتهم وطبيعة عملهم. ثم تحدث مدير المدينة الصناعية بالخرج مبديا استعداد المدينة الصناعية لتوفير الفرص التدريبية لطلاب الجامعة, ومساعدتهم للتواصل مع الشركات الصناعية الكبرى بالمملكة؛ مما يساهم في إيجاد وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم وإمكاناتهم وكذلك بحث مشاركة هيئة المدن الصناعية في المعرض والفعاليات المصاحبة.

وذكر مساعد الأمين العام للغرفة التجارية والصناعية بالخرج, استعدادهم للمشاركة في يوم المهنة الذي تنظمه الجامعة من خلال: دعوة رجال الأعمال والشركات الكبرى, وحثهم على توفير الفرص الوظيفية المناسبة , وكذلك المساهمة بجميع إمكانات الغرفة في المشاركة في جميع الفعاليات التي تقام في ذلك اليوم, وتوفير العوامل التي تساعد على تحقيق أهداف يوم المهنة .

وفي ختام اللقاء استعرض الدكتور عبد العزيز الصقر عميد القبول والتسجيل : أهم التوصيات التي جاء من أبرزها:

تحديد موعد مبدئي يقام فيه يوم المهنة, إنشاء موقع إلكتروني خاص بيوم المهنة يضمن التعريف بهذا البرنامج: أهدافه , محاور فعالياته , الرعاية الإعلامية , ويمكن هذا الموقع الشركات الراغبة في المشاركة من التسجيل الكترونياً.

موضوعات أخرى