Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

محافظ الأحساء يدشن برنامج أرامكو الثقافي

الأحساء - عايدة بنت صالح:

يدشن الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء مساء اليوم الخميس برنامج أرامكو الثقافي 2014 « إثراء المعرفة « وذلك في منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء ويستمر لمدة شهر كامل من 5 عصرا حتى 10 مساء.

وتتطلع أرامكو السعودية لاستقطاب نحو نصف مليون زائر، وتقديم أكثر من خمسمائة فرصة تطويرية للمتطوعين والمتطوعات من فئة الشباب، ما يعزز اكتسابهم للمهارات المعرفية والإدارية والحياتية وبناء الشخصية الإيجابية في بيئة تفاعلية آمنة.

ويأتي برنامج «إثراء المعرفة» ضمن سلسلة من البرامج النوعية التي تقدمها أرامكو السعودية في مناطق مختلفة من المملكة هذا العام والأعوام القادمة، للوصول إلى ما يزيد على عشرة ملايين مواطن بحلول العام 2020، وذلك في إطار إسهامها، وإسهام مشروعها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتحول إلى مجتمع معرفي متكامل.

وأكد مدير برنامج أرامكو السعودية للإثراء المعرفي عمر بدر، أنه يتضمن 6 فعاليات رئيسية هي: معرض كفاءة الطاقة، والسلامة المرورية، وألف اختراع واختراع، ومعرض أسماء الله الحسنى، وواحة الأجيال، والقرية التراثية، كما يحتضن البرنامج مسابقة أرامكو السعودية السنوية لرسوم الأطفال في سنتها الثانية والثلاثين، وتتمحور حول مواضيع حماية البيئة، كما سيجد زوار البرنامج ركنًا لورش في الفن التشكيلي والخط العربي، بالإضافة للربوتات واستوديو البارعين.