Saturday 22/03/2014 Issue 15150 السبت 21 جمادى الأول 1435 العدد

الملحقية الثقافية في أمريكا ومعهد ريادة الأعمال ينظمان برنامج «تَمَكن»

واشنطن - إبراهيم بكري:

أعلنت الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية ومعهد ريادة الأعمال الوطني «ريادة» عن تقديمها للمبتعثين والمبتعثات برنامج « تَمَكُّن»، وهو برنامج رائد على المستويين الوطني والعربي، يهدف إلى تنمية روح الريادة لدى المبتعثين والمبتعثات ومساعدتهم لامتلاك مشاريعهم الخاصة التي طالما حلموا بإنشائها ورؤيتها على أرض الواقع. إذ يضع هذا البرنامج خدمات عديدة تحت تصرفهم، تمتاز بتلبيتها لاحتياجاتهم وتوفر متطلباتهم، خصوصاً في المراحل الأولى من عمر المشروع لضمان استقرار ونجاح مشاريعهم. ومن ضمن فعاليات هذا البرنامج إقامة مسابقة لإعداد خطة عمل مبسطة لمشروع استثماري يرغب المبتعث أو المبتعثة أو أحد مرافقيهم إقامته في المملكة العربية السعودية. وسوف توزع جوائز المسابقة على النحو التالي:

سيدعى أصحاب أفضل 10 مشاريع لحضور الملتقى الأول لريادة الأعمال ضمن فعاليات حفل تخرج الدفعة السابعة من 24 مايو 2014 وحتى 27 مايو 2014، وسيتم اختيار أفضل ثلاثة مشاريع أثناء هذه الفعالية والجوائز عبارة عن:

أولاً: (قرض بلا فوائد طويل الأمد) مقدم من بنك البلاد على النحو التالي:

- المشروع الفائز بالمركز الأول (30.000) دولار.

- المشروع الفائز بالمركز الثاني (25.000) دولار.

- المشروع الفائز بالمركز الثالث (20.000) دولار.

ثانياً: إضافة إلى القرض أعلاه، يمكن للفائز الحصول على قرض آخر من دون فوائد (بحد أعلى قدره 300000 ريال)، ضمن برنامج «إرادة» التابع لمعهد ريادة الأعمال الوطني، إذا انطبقت عليه شروط البرنامج (موجودة في موقع ريادة www.riyadah.com.sa)

شروط المشاركة قي مسابقة برنامج «تَمَكُّن» - Tamakon:

- أن يكون المشارك أحد المبتعثين أو أحد مرافقيهم الموجودين حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية ومسجلاً في نظام سفير.

- أن يكون عمر المتقدم أكثر من 17 سنة.

- يمكن أن تتم المشاركة فردياً أو على شكل فريق.

- أن يقوم المشارك بالتسجيل في صفحة «تَمَكُّن» في موقع ريادة: www.riyadah.com.sa

- أن يقدم دراسة «مبدئية» عن فكرة مشروع استثماري صغير أو متوسط تشمل المكونات الرئيسة للمشروع، مسترشداً بالنموذج (القالب) الموجود في صفحة «تَمَكُّن»

- تعد الدراسة بحيث يقام المشروع في المملكة العربية السعودية.

- تقدم وثيقة الدراسة بالشكل التالي:

- تكتب وتحفظ بصيغة Word أو PDF بحيث لا تزيد عدد صفحات الدراسة عن 5 صفحات (بخط أريال بحجم 12 بنط) بخلاف المرفقات إن وجدت.

- يمكن تقديم الدراسة باللغة العربية أو الإنجليزية.

- تذكر في الصفحة الأولى المعلومات التالية فقط:

اسم المشروع، اسم المدينة التي سيقام فيها المشروع، اسم المتقدم، رقم بطاقة الأحوال، تاريخ الميلاد، باستثناء الصفحة الأولى لا يجوز ذكر اسم المشارك في ثنايا المشروع.

- أن تكون الدراسة لمشروع جديد بالنسبة للمتقدم (أي لا يمكن تقديم دراسة سابقة لمشروع قائم).

- يمكن تقديم الدراسات عن طريق صفحة «تَمَكّن» اعتباراً من 1-4-2014 وحتى 27-4-2014 (آخر موعد الساعة 11:59 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية).

- ستختار لجنة التحكيم أفضل عشرة مشاريع لتقديم عروض «باور بوينت» عنها وعرضها في الحفل الختامي، مع إعطاء أصحابها فرصة للرد على استفسارات لجنة التحكيم، ثم يتم اختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

علماً بأن قرارات لجنة التحكيم نهائية.

موضوعات أخرى