Saturday 22/03/2014 Issue 15150 السبت 21 جمادى الأول 1435 العدد

حقائب تدريبية جديدة لمناهج المشروع الشامل

خبيرتان من التطوير المهني تتفقدان تعليم القصيم «بنات»

بريدة - فوزية النعيم:

استقبلت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية (بنات) بمنطقة القصيم الأستاذة هيفاء اليوسف خبيرتي التطوير المهني لأداء المعلمين للمشروع الشامل الدكتورة حنان الجهني والأستاذة ابتسام الكحيلي يوم الأربعاء الماضي، بحضور مديرة الإشراف التربوي الأستاذة شريفة الجمعة, ومديرة إدارة التدريب التربوي الأستاذة بشرى العنزي, وعدد من المشرفات التربويات.

وتأتي الزيارة للوقوف على مدى فعالية التدريب على حقائب مناهج المشروع الشامل في الميدان التربوي, وأبرز الإيجابيات والمعوقات، ووضع الحلول لها. وقد تخلل اللقاء عرض مرئي لنسب تدريب المعلمين والمعلمات منذ بداية المشروع ومدى تزايدها.

الخبيرة الدكتورة الجهني ذكرت أنه تم إعداد 12 حقيبة تدريبية لكل تخصص، وفي هذه السنة الثالثة تم إعداد حقائب إلكترونية تُعتبر ملخصات للمستويات الثلاثة. وقد سرها ما شاهدته في مركز إدارة التدريب التربوي، ووصفته بالرائع. مضيفة بأن هذه الزيارة كانت للوقوف على مدى نسبة تدريب المعلمين على حقائب التدريب بالمنطقة على مناهج المشروع الشامل. مشيدة بتطبيق الاستراتيجيات في التدريس المتنوع للأستاذة منال الدخيل الله من مدرسة أنجال القصيم, وشكرتها على أدائها المبدع والرائع، كما شكرت مديرة المدرسة على الاهتمام بتطوير أداء المعلمات.

من جهتها أشادت الخبيرة الأستاذة الكحيلي بإيجابية أثر التدريب على المعلمات والطالبات في منطقة القصيم, كما أبدت سرورها إزاء ما لمسته في الابتدائية الرابعة والعشرين, والرابعة والخمسين والمتوسطة الأربعين والابتدائية الـ85 من تفهم الطالبات وتفاعلهن مع استراتيجيات التعلم النشط وإتقانهن مهارات التحدث والقراءة والاستماع والجانب الإثرائي في كتاب إضاءات فنية للأستاذات هيا الوطبان وفاطمة الصعب ووضحى الحربي.

موضوعات أخرى