Saturday 22/03/2014 Issue 15150 السبت 21 جمادى الأول 1435 العدد

قائد القوات البرية يشهد تخريج دورات تدريبية بمعهد طيران القصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

شهد معالي قائد القوات البرية الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي مؤخراً حفل تخريج عدد من دورات الطيران التأسيسية والدورات التدريبية بمعهد طيران القوات البرية بالقصيم، بحضور عدد من قادة القطاعات العسكرية.

وفور وصول قائد القوات البرية عزف السلام الملكي، ثم بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها رئيس الرقباء فهد العبدوه، ثم ألقى قائد معهد طيران القوات البرية بالقصيم العميد الطيار الركن عبدالله الطويلعي كلمة رحب في مستهلها بمعالي قائد القوات البرية لحضور الحفل وتخريج أبنائه الطلبة من الخريجين، مبيناً أن التدريب نفذ على أعلى المواصفات والمقاييس، موجهاً كلمة للخرجين بارك في مستهلها لهم التخرج ومقدماً التهنئة بهذه المناسبة، مشدداً الطويلعي على أن يحرصوا على تطوير أنفسهم بما تعلموه، قائلاً: أنتم مستقبل الوطن، سائلاً الله لعلي القدير أن يحفظ على بلادنا أمنها وأمانها في ظل قيادتها الرشيدة.

عقب ذلك شاهد معالي قائد القوات البرية والحضور العرض العسكري الذي قدمه قائد طابور العرض العسكري المقدم خالد المذن.. مشيراً إلى أن ما يلهب مشاعر العسكريين الذود عن حياض الدين ثم المليك والوطن، وبدأ الطابور العسكري بسرية الشرطة العسكرية ثم التموين ثم القيادة ثم كتلة الطياريين الخريجين بعدها كتل التعليم لدورة ضابط متقدم والحاسب والإنجليزي، ثم كتلة طلبة الدورة التاسعة، ودورة ضباط الصف الفنيين واللغة الإنجليزية الثانية والثلاثين ضباط ودورة الطلبة العاشرة والحادية عشرة.

بعد ذلك ألقى العقيد الركن محمد الحربي من ركن التعليم بالمعهد كلمة رحب في مستهلها بمعالي قائد القوات البرية وحضوره لمشاركة منسوبي المعهد الحفل، مبيناً أنه تم عقد العديد من الدورات، حيث عقد في جناح اللغة الإنجليزية للطلبة رقم 9 وضباط رقم 31 وضباط رقم 32 والطلبة الفنيين العاشرة، ولغة إنجليزية ومهارات فنية للحرب الإلكترونية، ومصطلحــــات الفنية ضباط رقم 9، ودورة لغة نجليزية ضباط رقم 11، ومصطلحات الفنية ضباط رقم 10، وعقد في جناح المعلومات دورات متقدمــــة ضباط وتأسيسية ضباط وتطبيقات الحاسب الآلي والمشتركة رقم 21 و22، وعقد في جناح التدريب الفني دورات المصطلحات الفنية والمهارات والتخصصات الفنية رقم 9 والفحص للطائرات رقم 1 ودورة التموين المشتركة والطائرات المتقدمة وسلامة أغذية أفراد وطرق تدريس مشتركة، وعقد في جناح التدريب دورة المشتركة رقم 1، وبجناح التدريب والطيران دورات تأهيلية ومدربين على طيران الشوايزر رقم 1 و2، وطيران تأسيسية رقم 7 و 8 و9، وعقد بمركز التدريب والتأهيل دورات الفرد الأساسي الـ10 والـ11 والـ12، مؤكداً أن تشرف معالي قائد القوات البرية تشريف لمنسوبي المعهد، مثنياً على الدعم اللامحدود من قيادة الحكومة الرشيدة ومن قيادة القوات البرية.

ثم ألقى كلمة الخريجين العقيد الركن محمد المطيري الذي أوضح فيها أنهم أمضوا 27 أسبوعاً في صرح المعهد الشامخ «مصنع القادة» تلقينا فيها دورات عسكرية مفصلية في حياتنا العملية واكتسبنا من العلوم العسكرية التي ستدعمنا بتوفيق من الله سبحانه وتعالى في تأدية واجبنا، مقدماً الشكر لقيادة القوات البرية وقيادة معهد الطيران على ما لقوه من تسهيلات في تلقي الدورات والرقي بمحاكاة الفكر العسكري المحترف للتدريب الحديث.

ثم شاهد معالي قائد القوات البرية والحضور العرض الجوي الذي قدمه نخبة من الطيارين، وبوصف وتعليق من قائد كتيبة الطيران العقيد الطيار الركن محمد المطيري، الذي بين أن العرض اشتمل على طائرات الاستطلاع الجوي من نوع 406، وطائرة الهجوم الأباتشي، وطائرة الأغراض العامة «الصقر الأسود»، وطائرة الشوايزر.

ثم أعلن قائد مركز التدريب والتأهيل العقيد عبدالرحمن العثيمين أداء القسم وردده الخريجون من بعده. إثر ذلك تقدم ركن التعليم بالمعهد لإعلان النتيجة النهائية والنسبة العامة للدورات وأوائل الخريجين. بعد ذلك سلم معالي قائد القوات البرية الشهادات والجوائز للخريجين، كما تسلم هدية تذكارية من قائد معهد طيران القوات البرية بالقصيم، ثم علق أجنحة الطيران على صدور الخريجين، ثم عزف السلام الملكي.

موضوعات أخرى