Saturday 22/03/2014 Issue 15150 السبت 21 جمادى الأول 1435 العدد

المطالبة بتوحيد أسماء الأقسام في اجتماعهم بجامعة القصيم

عمداء كليات العلوم الطبية بالمملكة يوصون بزيادة نسبة بدل التفرغ للأخصائيين ورفع مكافأة الامتياز للطلاب

بريدة - بندر الرشودي:

أوصى المشاركون بالجلسة السادسة للجنة عمداء كليات العلوم الطبية التطبيقية في الجامعات السعودية والذي عقد في رحاب جامعة القصيم بتنظيم كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة، بالموافقة على زيادة نسبة بدل التفرغ للأخصائيين، إضافة إلى التوصية برفع مكافأة الامتياز لطلاب كليات العلوم الطبية التطبيقية بما يعادل راتب الدرجة الأولى من الكادر الصحي للأخصائيين، والرفع بذلك للجهات المختصة.

كما أكد المشاركون على أهمية توحيد أسماء الأقسام في كليات العلوم الطبية التطبيقية في كافة الجامعات، على أن تكون جميع الأقسام في كليات العلوم الطبية التطبيقية والتي تعطي نفس التخصص تحت مسمى واحد.

وناقش أعضاء اللجنة موضوع توزيع الاحتياج من أقسام الكليات وتفعيلها في كليات العلوم الطبية التطبيقية، مؤكدين على أهمية التنسيق فيما بين الكليات لكي يتم توزيع الأقسام بينها بحيث يتم الاستفادة القصوى من تنوع التخصصات والمبادرة في تفعيل التخصصات النادرة.

كما أوصت اللجنة بالموافقة على ترشيح الأستاذ الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد نائباً للرئيس، والدكتور حسين محمد آل محيي أميناً للجنة، نظرا لانتهاء فترة تكليف نائب الرئيس وأمين اللجنة. وطالبت اللجنة بتوحيد المتطلبات لبرامج تجسير الدبلومات الصحية على مستوى كليات العلوم الطبية التطبيقية.

ذكر ذلك عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور يوسف الدباسي والذي ثمن لمعالي وزير التعليم العالي دعمه لمسيرة الجامعات السعودية من خلال تفعيل دور المجالس واللجان التي تجمع الجامعات تحت قبة واحدة لتبادل الخبرات وبحث تذليل العقبات التي تواجههم مقدماً شكره وتقديره لمعالي مدير جامعة القصيم على اهتمامه بإقامة هذا الاجتماع والعمل على إنجاحه بتهيئة كافة الأجواء المناسبة لإقامته مقدراً تفاعل رئيس وأعضاء اللجنة وحرصهم على تفعيل دور اللجنة في سبيل دفع عجلة كليات العلوم الطبية التطبيقية نحو آفاق التميز والإبداع العلمي.

موضوعات أخرى