Saturday 22/03/2014 Issue 15150 السبت 21 جمادى الأول 1435 العدد

600 متطوع قاموا بتنفيذ الفعاليات

الطرف تزدان بزفاف 23 فارساً في مهرجانها الثالث والثلاثين

الأحساء - صادق الحرز :

مع غروب شمس يوم الخميس الماضي الماضي، ازدانت سماء مدينة الطرف بالأهازيج والمسرات، معلنة بهجتها بزفاف 23 كوكباً من شبان القرية، في مهرجانها الـ33، الذي أقيم في الساحة الواقعة خلف مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية.

وأكثر ما يبرز قوة هذا المهرجان هو أنه قام على أكتاف شبان المدينة وتعاونهم وتلاحمهم. وتجاوز عدد المشاركين في الإعداد للمهرجان نحو 600 متطوع، أغلبهم من الشباب، وشاركهم أيضاً الأطفال والآباء في سعيهم الحثيث الدؤوب. وفي هذا الصدد قال الأستاذ جاسم الموسى رئيس مجلس إدارة المهرجان في كلمته التي ألقاها في الحفل: إن المهرجان فرصة لشبابنا لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم التطوعية، وإن نجاح المهرجان لم يكن ليتحقق بدون سعيهم وجهودهم الجبارة وحبهم للعمل النابع من إيمانهم بضرورة التعاون والتلاحم للوصول إلى هذا النجاح الساحق. وتمنى الأستاذ جاسم في الختام السرور والسعادة للمتزوجين وأهاليهم كافة.

كما أن المهرجان تميز بأن أكثر من نصف وجبة العشاء تم إعدادها بكوادر سعودية، وهذا من أهم مميزات ومكاسب المهرجان.

وفي خضم هذا العرس وثناياه الممتلئة بالسرور والبهجة، دعا المهرجان زواره للمشاركة في الحملة الإنسانية للتبرع بالدم، ووصل عدد المتبرعين فيه إلى 136 متبرعاً. ونظم المهرجان هذه المبادرة القيمة بالتنسيق مع مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء.

ومع بدء برامج حفل المهرجان في الساعة 9:30 أعلنت صفارة الكوادر الشبابية انتهاء الفعاليات المصاحبة للمهرجان، التي بدأت من الساعة الثالثة والنصف عصر يوم الخميس. وتضمنت الفعاليات عروضاً مرئية للمهرجانات الماضية في إطار جلسة شعبية تراثية، جذبت الكثير من الحضور للجلوس والمشاهدة. كما تضمنت برنامجاً ترفيهياً للأطفال، واستوديو يتم من خلاله تصوير الجمهور بشكل مجاني بعدسات احترافية ومصورين مبدعين، وتُسلم لهم الصور إلكترونياً. كما احتضنت الفعاليات أيضاً الكثير والكثير من المسابقات الحركية والعروض التفاعلية والمسرحية.

موضوعات أخرى