Saturday 22/03/2014 Issue 15150 السبت 21 جمادى الأول 1435 العدد

ميسي يطالب المدرب بإشراك بيدرو على حساب نيمار ورونالدو يتطلع لمواصلة تسجيل الأرقام .. وحسم الموقعة لفريقه

كلاسيكو «الأرض» بين قوة ريال مدريد .. وعودة برشلونة

ريال مدريد × برشلونة

كلاسيكو عالمي مرتقب تشهدها الجولة (29) من بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم يوم غداً الأحد (الساعة 11 مساءً) بين فرقة مدريد الملكية وخصمها اللدود فرقة برشلونة الكاتالونية في إستاد سنتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد حيث يحل البلوجرانا بقيادة مدربهم الأرجنتيني تاتا مارتينو ضيوفاً على الميرنجي بهدف القفز في سلم الترتيب العام لليجا وتقليص الفارق النقطي البالغ أربع نقاط ليصبح نقطة واحدة. ويدخل الفريقان الكلاسيكو بمعنويات جيدة بعد ناجح كلاً منهما في الوصل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، ويتربع ريال مدريد بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي على صدارة الترتيب العام لليجا (برصيد 70 نقطة)، فيما يحتل برشلونة المركز الثالث (برصيد 66 نقطة) خلف أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني (برصيد 67 نقطة). ويتسلح الفريق الملكي بعاملي الأرض والجمهور وفارق النقاط الأربع في مواجهة الغد والتي من شأنها كعوامل إيجابية إبعاد الضغوطات عن المدرب الايطالي ولاعبيه. فيما يتسلح الفريق الكاتالوني بالروح القتالية العالية التي دائماً ما يتمتع بها الكاتالان أمام ريال مدريد والذي من شأنها أن تدفع تشافي ورفاقه لأن يقدموا كل مالديهم للظفر بالنقاط الثلاث وعدم منح الفرصة لرونالدو لأن يحتفل أمامهم بطريقته المعهودة. كما أن الكلاسيكو الأول في العام الجديد 2014 قد يمنح ريال مدريد خطوة كبيرة للأمام للفوز بلقب الدوري مالم تمكن برشلونة من منع ذلك، كما تتسم المباراة بالطابع الثأري بعدما سبق لبرشلونة أن فاز بنتيجة (2-1) على الريال في مباراتهما بالدور الأول للبطولة هذا الموسم ويأمل الريال في توجيه ضربة قوية للبارشا ويحرمه من الدفاع عن لقبه. ورغم سقوط برشلونة مرتين في آخر أربع مباريات خاضها الفريق في الليجا، إلا أنه سيلعب المباراة بمعنويات عالية بعدما استعاد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي جزءاً كبيراً من مستواه المعروف. وتألق ميسي بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في الجولة الماضية ليقود فريقه للفوز الكاسح بسباعية نظيفة على أوساسونا. وفي المقابل تألق المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وقاد فريقه للفوز بهدف على مضيفه ملقا مما يعني أن الفريقان سيلتقيان ونجميهما في قمة التوهج مما يؤكد أن المباراة ستكون في غاية الندية والإثارة. وما يضاعف من قوة وأهمية المباراة أنها تأتي قبل نحو ثلاثة أسابيع على المواجهة المرتقبة بين الفريقين في نهائي كأس مك أسبانيا.

إحصائية مواجهات العملاقين

تواجه الفريقان في (225) كلاسيكو، فاز برشلونة (87) لقاء، وفاز ريال مدريد (90) مباراة، وحل التعادل في (48) مواجهة، وتعد نتيجة (2-1) هي أكثر النتائج تكراراً في لقاءات الفريقين حيث حدثت في ملعب الكامب نو (12) مرة، وفي ملعب سنتياجو برنابيو (11) مرة أيضاً. وتعد أكبر نتيجة سجلها برشلونة أمام خصمه التاريخي (7-2) في الكامب نو موسم (1950-1951) فيما سجل ريال مدريد أكبر نتائجة في الكلاسيكو بواقع (8-2) على أرضية ميدان سنتياجو برنابيو موسم (1934-1935).

غياب خيسي وشكوك حول مشاركة يبي

فقد ريال مدريد خدمات لاعبه خيسي رودريجيز للإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة أمام شالكه، ومن المقرر أن يغيب اللاعب الشاب والهام في خارطة المدرب أنشيلوتي عن الملاعب لمدة قد تصل لثمانية أشهر، كما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع البرتغالي الدولي حيث أكدت صحيفة «أس» أن اللاعب تعرض لوعكة صحية بسبب الانفلونزا إلا أن قوة بيبي البدنية قد تساعده على التعافي بسرعة قبل الموقعة المرتقبة غداً الأحد.

دفعة معنوية لرونالدو قبل الكلاسيكو

يخوض رونالدو القمة بعد أن نجح في تسجيل هدفين في مرمى شالكة الألماني ليحطم بذلك رقم المجري فيرنك بوشكاش مع ريال مدريد ويرفع رصيده إلى 243 هدفا مع الريال مقابل 242 لبوشكاش ويصبح رابع أفضل هداف في تاريخ الريال وهو ما يمنحه دفعة جديدة قبل لقاء الكلاسيكو حيث سيجد رونالدو التحية من قبل أنصاره قبل انطلاق المباراة والتي من شأنها أن تدفعه للتألق والابداع. ويتطلع رونالدو لإحراز هدفه رقم 12 في الكلاسيكو رقم 20 له بقميص ريال مدريد ليحسم أمر البطولة يقرب نادي للفوز بلقبها.

ميسي يريد بيدرو على حساب نيمار

نشرت الشبكة الإخبارية « إلبلورال» الإسبانية مفاجأة كبيرة تمحورت لف كواليس الفريق الكاتالوني، حيث أكدت أن ليونيل ميسي طلب من المدرب تاتا أن يبقى نيمار على مقاعد البدلاء، ويزج بالمهاجم المتألق بيدرو في التشكيل الأساسي في مواجهة ريال مدريد. ولاقى هذا الطلب دعماً من قبل القائد المخضرم تشافي هيرنانديز، وأندرياس إنييستا، والحارس فيكتور فالديز، حيث طالبوا بتواجد بيدرو لخبرته في لقاءات الكلاسيكو وقدرته على التسجيل من أنصاف الفرص أمام الدفاعات القوية.

خبرة المدربين قد تحسم الكلاسيكو

يخوض المدرب الأرجنتيني تاتا مارينو الكلاسيكو الثاني له مع برشلونة مما دفع ببعض الخبراء والنقاد لأن يرجحوا كفة المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي لحسم المواجهة لمصلحة فريقه خاصة وأن أنشيلوتي سبق له وأن واجه برشلونة أكثر من مرة، وخاصة عندما كان مدربا لباريس سان جيرمان حيث تعادل في فرنسا (2-2) وفي لقاء الاياب بأسبانيا (1-1) مما منح برشلونة التأهل لدور الأربعة بأفضلية الأهداف خارج الأرض. ورغم تفوق تاتا في لقاء الذهاب (2-1) إلا أن أنشيلوتي يمتلك الحنكة اللازمة لحسم نتيجة الكلاسيكو خاصة بعد أن نجح في إعادة الفريق لتوهجة أوروبياً ومحلياً حيث يتصدر الميرنجي الليجا وتأهل لنهائي الكأس برفقة برشلونة.

موضوعات أخرى