Sunday 23/03/2014 Issue 15151 الأحد 22 جمادى الأول 1435 العدد

بمنتزه الملك عبدالله بالملز

سجادة الزهور والنافورة الراقصة جذبت الانتباه في ربيع الرياض

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - محمد الشديد:

يشهد مهرجان ربيع الرياض منذ افتتاحه مساء أمس إقبالاً من الزوار الذين تواجدوا بشكل كبير أمام سجادة الزهور والنافورة والمسطحات الخضراء وكذلك أجنحة تصميم وتنسيق الحدائق وعمارة البيئة وحرص الجميع على التقاط الصور الجميلة وافتراش المسطحات الخضراء. ووصف هؤلاء الزوار منتزه الملك عبدالله بأنه معلم سياحي بارز ينضم إلى المشاريع الكبيرة في مدينة الرياض.

منتزه الملك عبدالله

يأتي احتضان منتزه الملك عبدالله بالملز لهذا المهرجان بتميزه وتوافر كافة سبل الراحة والترفيه، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- قد قدمه هدية لأهالي مدينة الرياض، وأبرز معالمه البحيرة والنوافير والمسطحات الخضراء والمطاعم وساحة الاحتفالات تبلغ 318.000 متر مربع.

الجزيرة تلتقي الزوار والزائرات

وعقب افتتاح المهرجان حرصت الجزيرة على الالتقاء بالعديد من الزوار والزائرات والتعرف على مشاعرهم وانطباعاتهم ومقترحاتهم وكل شيء يحقق الهدف المنشود.

المواطن عبدالله الدوسري كان بصحبة اطفاله: حقيقة جاء هذا المهرجان تزامناً مع هذه الأجواء الربيعية واختيار هذا المنتزه الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين هدية لأهالي الرياض ليجد سكان الرياض وزوارها متنفساً مميزاً الحقيقة كل شيء رائع بدءا من النافورة الراقصة والزهور والمعارض التوعوية والتثقيفية والتعليمية، وختم الدوسري حديثه مناشداً الزوار المحافظة على النظافة ووضع النفايات في الأماكن المخصصة وعدم ترك الأطفال يعبثون ويشوهون مرافق المنتزه.

أما السيد توفيق حمدي من مصر وكان برفقة عائلته فقال: حقيقة هذا المنتزه جميل ورائع وافتتاح هذا المهرجان جاء في الوقت المناسب كل شيء أعجبني في المهرجان، وشيء نريده وهو تعاون الزوار مع المسئولين عن المهرجان والمحافظة على النظافة وعدم إزعاج الزوار.

وقال المواطن زياد الرويلي: أشكركم على هذا اللقاء لقد أعجبني المهرجان وفقراته المتنوعة، كذلك اختيار منتزه الملك عبدالله كان اختيارا موفقاً، شكراً لأمانة الرياض على هذا الاختيار وحسن التنظيم.

وقال السيد مجذوب عثمان من السودان، وكان برفقة عائلته حقيقة المهرجان جميل وفعالياته أجمل، وكذلك منتزه الملك عبدالله رائع - شاهدنا سجادة الزهور والنافورة الراقصة والمعارض والأجنحة التوعوية والتثقيفية والتعليمية.

وقال السيد غلام خان من باكستان ويتقن العربية بطلاقة: كل شيء في هذا المهرجان جميل ورائع وشكراً لكم على هذا اللقاء.

مندوبة الجزيرة تلتقي الزائرات

كما أجرت مندوبة الجزيرة عدة لقاءات مع الزائرات كان أول تلك اللقاءات مع السيدة فاطمة عثمان من السودان، وكانت تجلس بين أولادها وأحفادها وهي في غاية السعادة مع افتتاح هذا المهرجان ومع هذه الأجواء الجميلة وتمنت من الجميع التزام الهدوء والمحافظة على النظافة وعدم الإزعاج والابتعاد عن التصرفات غير اللائقة ومنها رمي المخلفات على النافوة.

وقالت المواطنة أم إبراهيم ومعها أطفالها وهي ربة بيت: حقيقة كل شيء جميل شكراً للقائمين على هذا المهرجان واتمنى من الجميع التعاون مع المنظمين، وأشكر أمانة الرياض على هذا التنظيم والترتيب المميز.

وأشارت المواطنة أم محمد إلى أهمية إقامة هذا المهرجان وفي هذا الوقت الجميل، وشكرت أمانة الرياض على حسن إعدادها وترتيبها، وأبدت إعجابها بالنافورة الراقصة وسجادة الزهور.

وقالت السيدة فريال فيفي من مصر: لا شك أن المهرجان كان جميلاً تزامنت إقامته في هذا الوقت وهذه الاجازة التي مكنت الأسر من قضاء أجمل الأوقات مع أفراد أسرتها في هذه الأجواء الجميلة.