Sunday 23/03/2014 Issue 15151 الأحد 22 جمادى الأول 1435 العدد

جامعة القصيم تطلق قافلتها التطوعية السابعة بمركز الثمد بالمدينة المنورة

بريدة - بندر الرشودي:

تنطلق قافلة الأسنان التطوعية السابعة صباح اليوم الأحد، التي تنظمها كلية طب الأسنان بجامعة القصيم، باتجاه مركز الثمد بمحافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة خلال الفترة 22 - 25 -5- 1435هـ.

وتتَضمَّن القافلة التي يشارك فيها أكثر من 60 طالبًا وطبيبًا متخصصًا في طب الأسنان، تقديم الخدمات الطّبية لأهالي مركز الثمد استمرارًا لنهج الكلية التي أطلقت هذه المبادرة هدفًا في تقديم الرِّعاية والخدمة الطّبية لأهالي المراكز والقرى.

المشرف العام على القوافل عميد كلية طب الأسنان بجامعة القصيم الدكتور محمد المحيميد أكَّد أن القوافل بادرة سامية تبناها طلاب الكلية استشعارًا منهم بالدور التوعوي والطّبي الذي يضطلعون به تجاه المجتمع، لافتًا إلى أن الجامعة سعت إلى دعم هذا التوجُّه رغبة في ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي الذي يخدم الوطن.

فيما أكَّد رئيس مجلس إدارة القوافل الدكتور مراد الرشيدي أن القافلة السابعة فتح فيها المجال لجميع طلاب وأطباء الأسنان بالمملكة الراغبين بالمشاركة في هذا العمل التطوعي، الذي نسأل الله سبحانه أن يكتب الأجر لكل من ساهم به، منوهًا بالدعم الذي تجده مسيرة القوافل من قبل مدير ووكلاء جامعة القصيم، مثمنًا اهتمام وحرص عميد الكلية على دفع عجلة هذه القوافل التي حظيت بنجاح مميز خلال رحلاتها السابقة داخل وخارج المملكة.

كما أشار نائب رئيس مجلس الإدارة الطالب خليفة المرشود إلى أنهَّم يحرصون على اختيار المراكز والقرى الأكثر احتياجًا للخدمات الطّبية والتوعوية لافتًا إلى أنّه تَمَّ تجهيز أكثر من 10 عيادات لتخدم أهالي مركز الثمد التي يقطنها أكثر من 15 ألف نسمة، بالإضافة للمراكز المجاورة.

رئيس القافلة السابعة الطالب محمد الدريبي أشار إلى أن مهمتهم تكمن في توعية المجتمع وتقديم خدمات طب الأسنان المختلفة مجانًا والمتمثّلة في (حشوات الأسنان - طب أسنان الأطفال - علاج العصب - جراحة الأسنان - طب الأسنان الوقائي - علاج اللثة).