Sunday 23/03/2014 Issue 15151 الأحد 22 جمادى الأول 1435 العدد

إلقاء القبض على موظف طلب رشوة من مواطن

الجزيرة - واس:

ألقت المباحث الإدارية القبض على أحد موظفي مكاتب العمل متلبساً بقضية رشوة الأربعاء الماضي، وأحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإدانته بما تم ضبطه. وقد قام مدير فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية برفع بلاغ عن الموظف إلى المباحث الإدارية؛ لتباشر تنسيقها مع المواطن، والقبض على الموظف طالب الرشوة. وأوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني أن المدير العام لفرع الوزارة في المنطقة الشرقية تلقى بلاغاً من مواطن عن موظف، طلب منه مبلغاً مالياً مقابل إلغاء مخالفة من المادة (39). وفور التحقق من صحة البلاغ تم التنسيق مع إدارة المباحث الإدارية في المنطقة، التي سارعت بالترتيب مع المواطن للتواصل مع الموظف، والقبض عليه أثناء تسلمه المبلغ. وقال الحقباني إن مثل هذه التصرفات تمثـل أصحابها فقط، وإن الوزارة بإداراتها وفروعها كافة تسعى لمحاربة الفساد والقضاء عليه بجميع أشكاله. ووجّه شكره للمدير العام للمباحث الإدارية اللواء سعيد آل عازب على سرعة تجاوبهم ومساندتهم التي تأتي امتداداً للتعاون المشترك والدائم مع وزارة الداخلية، وللمواطن الذي بادر بمراجعة إدارة فرع الوزارة، وكشف هذه الحالة انطلاقاً من استشعاره المسؤولية.

ودعا نائب وزير العمل المواطنين المستفيدين من خدمات الوزارة إلى المبادرة بالإبلاغ عن مثل هذه الحالات للقضاء على كل ما يخالف مقتضيات الأمانة التي ائتُمن عليها كل موظف في الوزارة، مؤكداً أن للمواطن دوراً رئيسياً في كشف ومعالجة هذه السلوكيات المخالفة للشرع والنظام.

وبدورها، قدمت المباحث الإدارية في المنطقة شكرها لوزارة العمل على هذه المبادرة التي أسهمت في كشف القضية، والوصول إلى الهدف المنشود الذي يسعى له الجميع، وللمواطن على استشعاره الأمانة، ومبادرته بالإبلاغ عن الحالة.