Monday 24/03/2014 Issue 15152 الأثنين 23 جمادى الأول 1435 العدد

انتخاب الخضير مؤسس «Glowork» قيادياً عالمياً للشباب

انتخب خالد وليد الخضير مؤسس موقع جلوورك «GLOWORK» ومديره التنفيذي كواحد من القياديين الشباب العالميين (Young Global Leader) في المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2014.

وقد جاءت القيادات الشبابية العالمية لهذا العام من 66 دولة في 7 مناطق، مثلت القطاعين العام والخاص، وبتخصصات ضمت المجالات الأكاديمية والفنون والآداب والثقافة والمجتمع المدني المؤسسات الحكومية والإعلام والمؤسسات غير الربحية.

وقال ديفيد أيكمان، العضو المنتدب للمنتدى الاقتصادي العالمي ورئيس الأبطال الجدد: «يمثل مجتمع القيادات الشبابية العالمية أبرز قياديي الجيل العالمي القادم وجميعهم ممن له سجل حافل بالإنجازات يؤهله للمضي قدماً في مسيرته نحو الارتقاء بمهاراته وقدراته القيادية الاستثنائية».

وأردف أيكمان: «إن الانتماء لمجتمع القيادات الشبابية العالمية تجربة تحوُّل ينتقل فيها القياديون بما حققوه من نجاح على الصعيد الشخصي إلى العالمية والتأثير الإيجابي في بلدانهم أو في الصناعات ومجالات الخبرة المتخصصة».

يذكر أن منتدى القيادات الشبابية العالمية مجتمع فريد يقوم على تعددية أصحاب المصلحة ويضم أكثر من 900 من القياديين الشباب ذوي المواهب الاستثنائية.

ويكرس هؤلاء الأفراد الذين تجتمع فيهم صفات الجرأة والشجاعة والتوجه نحو العمل والمبادرة كل وقتهم ومواهبهم لجعل العالم مكاناً أفضل، كما يسخرون طاقاتهم ومعارفهم لأهم القضايا التي تواجه البشرية.

رشح هؤلاء القياديين، وجميعهم دون سن الأربعين, عبر عملية ترشيح مجربة ومدروسة وجرى تقييمهم وفق معايير اختيار صارمة من شأنها إيجاد هيئة تجمع بين التنوع والتمثيل الحقيقي، والاقتصار في الانضمام إليها على أفضل القياديين ممن ثبت التزامهم بخدمة كافة أطياف المجتمع.

وقد تم اختيار القيادات العالمية الشابة لعام 2014 م من مجموعة ضمت عدة آلاف من المرشحين وذلك من قبل لجنة ترأستها جلالة الملكة رانية العبد الله ملكة المملكة الأردنية الهاشمية.

موضوعات أخرى