Monday 24/03/2014 Issue 15152 الأثنين 23 جمادى الأول 1435 العدد

«بي أيه إي سيستمز» تنظم محاضرة توعوية بجامعة الملك سعود

نظمت شركة «بي أيه إي سيستمز - السعودية»، محاضرة بعنوان أنظمة إدارة السلامة والصحة والبيئة والوقاية من الحرائق، وذلك في كلية الهندسة بجامعة الملك سعود في الرياض، قدمها المهندس صالح بن عبدالله الغامدي مستشارالسلامة والصحة والبيئة بالشركة.

جاءت المحاضرة ضمن مسؤولية شركة بي أيه إي سيستمز السعودية الاجتماعية في البيئات التي تعمل بها، وانطلاقاً من دورها في الاستثمار المعرفي في المجتمع المحلي، من خلال تبادل أفضل الممارسات في هذا المجال.

وقد تناول الغامدي في محاضرته عدداً من المحاور الرئيسية التي ركزت على إدارة السلامة والصحة والبيئة ، وكذلك الوقاية من الحرائق، حيث بدأها بتقديم نبذه موجزة حول منظمة العمل ومسؤوليتها عن وضع الإشراف على معايير العمل الدولية، كما تناول أيضاً قانون العمل في المملكة العربية السعودية واهتمامه بصحة وسلامة العاملين، مؤكداً أن هناك عقوبات قد تصل إلى الغرامة وإغلاق المنشأة في حال عدم الالتزام بالسلامة والصحة والبيئة.

وركز الغامدي على الجهود التي تقوم بها شركة بي أيه إي سيستمز السعودية ودورها في المحافظة على سلامة العاملين بها وتأمين بيئة صحية آمنة في كافة مشاريعها، وأنها لا تكتفي بذلك، بل تقدم وعلى مدار العام برامج وحملات توعوية ودورات تدريبية لكافة موظفيها. وتحدث الغامدي أيضاً عن سبل الوقاية من الحرائق، و بين للحضور أنواع الحرائق ومسبباتها سواءً في البيئة الإدارية أو الصناعية وحتى السكنية، موضحاً الطرق التي تسلكها بي أيه إي سيستمز السعودية في حماية موظفيها من الحرائق، وكذلك التشريعات التي تسنها والتدريبات التي تقدمها للموظفين العاملين بها.

وفي نهاية المحاضرة أجاب الغامدي على أسئلة الحضور التي تناولت السلامة والصحة والبيئة ، وكذلك الوقاية من الحرائق والأدوار التي تقوم بها الشركة بهدف تعزيز مفاهيم البيئة والسلامة بصفة خاصة والوقاية من الحرائق بصفة عامة.

موضوعات أخرى