Monday 24/03/2014 Issue 15152 الأثنين 23 جمادى الأول 1435 العدد

سمو رئيس هيئة السياحة وسمو أمير منطقة الرياض بالنيابة يزوران محطة ساسكوبلس

الأمير سلطان بن سلمان: 35 محطة جديدة داخل الرياض وخارجها تعمل وفق النظام الجديد

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامَّة للسياحة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة بزيارة محطة شركة ساسكوبلس والواقعة على طريق مطار الملك خالد الدولي.

وفور وصول سموهما المحطة كان في استقبالهما رئيس مجلس إدارة شركة ساسكو والمدير العام للشركة الأستاذ رياض بن صالح المالك وأعضاء مجلس الإدارة, وبعد استراحة قصيرة تحدث الأستاذ إبراهيم الحديثي رئيس مجلس الإدارة لسموهما متحدِّثًا عن مسيرة الشركة وانطلاقتها ومبرزًا الدور الكبير والرائد لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامَّة للسياحة والجهود الكبيرة التي بذلها سموه وتذليل الصعاب حتَّى استطاعت الشركة أن تنفذ هذه المشروعات بهذا المستوى.

ثم شاهد سموهما رسومات تُوضِّح المشروعات الخاصَّة بالشركة وأمورًا أخرى تناولها الأستاذ الحديثي ليبدي سمو الأمير تركي بن عبد الله بهذه المسيرة والخطوة والدور الرئيس لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.

بعد ذلك استهل سموهما الزيارة بجولة على المحطة الجديدة وصاحب ذلك شرح وافٍ من رئيس مجلس الادارة الأستاذ إبراهيم الحديثي.

الأمير سلطان وتركي يتحدثان لوسائل الإعلام

وعقب نهاية الزيارة تحدث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، حيث بدأ الحديث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز في إجابة على سؤال لصحيفة «الجزيرة» قائلاً: هذه المحطة ضمن أكثر من 35 محطة الآن تعمل في منطقة الرياض وخارجها ونحن عملنا مع شركة (ساسكو) وتضامنًا مع أمانة منطقة الرياض وتوجيهات واهتمام ودعم سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز حينما كان أميرًا لمنطقة الرياض، حيث صاحب ذلك أوامر قوية وحازمة على تغيير الأمر الواقع حتَّى صدور قرار مجلس الوزراء الموقر وأصبح الآن واقعًا بعد صدور هذا القرار الحكيم.وأشار سموه إلى أن هذه المنشآت جاءت بتعب وبرأسمال - ودخول مساهمين بشكل قوي وإعادة تشكيل نموذج لهذه الشركة السعوديَّة التي كسبت سمعة كبيرة والآن هذه الشركة أعيد ترتيبها بالكامل وتعيش قصة نجاح وهذا الأمر الذي يهمنا ونحرص على تحقيقه.. ووجود سمو الأمير تركي بن عبد الله بيننا في هذا اليوم مهم لنا كونه نائبًا لأمير منطقة الرياض وهو مكسب لمنطقة الرياض وأهلها.

وأبان سموه أن هناك شركات جديدة تحت التأهيل مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ومع الهيئة.

ونتوقع إن شاء الله أن هذا النشاط يصبح معممًا في المملكة وليس هناك محاولات أبدًا ولن يقبل أيّ نوع من التأخر أو التخلف في عملية تحقق أعلى قدر من الجودة في بلد مثل المملكة العربيَّة السعوديَّة.

وتناول سموه النظام الجديد قائلاً: تحقيق شيئين بالتطوير والنظام ينطبق على المنشآت المرخصة مثل المؤسسات والشركات التي تنطبق عليها معايير تشغيل محطات استراحات الطرق لذلك فإنَّ النظام واضح.

أما فيما يتعلّق بساسكو دخلت في السوق واشترت محطات طرق واستراحات وأعادتها من جديد وقامت بتطويرها تحت النظام.

وشدَّد سموه على أهمية تحقيق مطالب للنظام الجديد وتقديم خدمة مميزة على أعلى درجات الخدمة والدولة أعطت سنتين للتأهيل أو الانسحاب من السوق إذا لم تستطع الوفاء، وهناك مشروع لتأهيل الشركات المتقدمة. ولكن نحرص على الجودة وتقديم الخدمات المطلوبة.

وأكَّد سموه أن النظام الجديد يشمل الوحدات السكنية.

سمو الأمير تركي يتحدث لوسائل الإعلام

إلى ذلك أبدي صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله أمير منطقة الرياض بالنيابة عن سعادته وامتنانه لما شاهده في هذا المشروع الحيوي. وهذا في الواقع حق للمواطن أن يستمتع بالخدمات المطلوبة من خلال هذه المشروعات الجبارة في منطقة الرياض، وكان اهتمام سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض بهذه المحطات واستراحات الطرق.

وأكَّد سموه في ختام تصريحه أنّه فخور بهذا المشروع وأن يكون هناك مشاركات كبيرة من الشركات الأخرى.

مواصفات عالمية ونقلة نوعية

وقال رئيس مجلس الإدارة الأستاذ إبراهيم بن محمد الحديثي: إن شركة ساسكو وفي ظلِّ سياستها التوسعية ووفقًا للإستراتيجية التي تنتهجها للنهوض بقطاع المحطات والاستراحات بالمملكة العربيَّة السعوديَّة تماشيًا مع اللوائح الصادرة التي تنظم هذا القطاع، قامت بإنشاء هذا الموقع بأعلى المواصفات العالميَّة وحسب هويتها الجديدة التي تضم العديد من شركات المطاعم والمقاهي التي تَمَّ توقيع اتفاقيات شراكة إستراتيجية معها بهدف رفع مستوى الخدمة المقدمة لتحقيق رضا العملاء بمختلف أذواقهم، وتُعدُّ هذه المحطة هي أولى محطات الشركة ضمن النموذج المطور من محطاتها الذي يحمل اسم (ساسكوبلس).ويُعدُّ هذا الموقع من ضمن سلسلة من المواقع التي يجري العمل على إنشائها وتطويرها حاليًّا، حيث بدأ التشغيل التجريبي لمحطة طريق الطائف - الرياض في منطقة الخاصرة ومحطة حي المروج بمدينة تبوك، بالإضافة إلى إعادة افتتاح العديد من المواقع بمدينة الرياض ومدينة جدة والمنطقة الشرقية، التي تَمَّ تطويرها وفقًا للهوية الجديدة للشركة.يذكر أنّه ومنذ تدشين الشركة لهويتها التجاريَّة الجديدة في يونيو 2010م برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والآثار، قامت برصد ميزانية ضخمة لتحسين وتطوير مواقعها، إضافة إلى الاستحواذ على مواقع جديدة في مختلف مناطق المملكة. حيث قامت بتطوير وإنشاء أكثر من 40 موقعًا داخل وخارج المدن حسب هويتها الجديدة ووفق أعلى المعايير العالميَّة بما يضمن رضا العملاء ويؤكد على القيمة المضافة، وتعمل الشركة جاهدة على تطوير باقي مواقعها الأخرى وفق خطة التطوير المعتمدة من مجلس الإدارة تعزيزًا لموقعها الريادي كونها الشركة الأولى من حيث جودة الخدمة وتكاملها في المملكة.هذا وقد حضر الزيارة وكيل أمين منطقة الرياض المساعد سليمان الفراج ومدير عام مطار الملك خالد يوسف بن إبراهيم العبدان.