Monday 24/03/2014 Issue 15152 الأثنين 23 جمادى الأول 1435 العدد

وصل فرنسا قادماً من الولايات المتحدة

سمو نائب وزير الدفاع يدشن طائرة الأباتشي التابعة للقوات البرية الملكية السعودية

أريزونا - باريس - واس:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع أمس , طائرة الاباتشي التابعة للقوات البرية الملكية السعودية , وذلك بقاعدة اندروز الجوية بأريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان في استقبال سموه عند وصوله معالي قائد القوات البرية الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي , والقنصل بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية فيصل السديري , بعد ذلك توجه سموه والوفد المرافق إلى مصنع شركة بوينج، حيث اطلع على نموذجين لطائرتي الهيلوكوبتر ( سي اتش 47 و أي اتش 61 ) .

إثر ذلك أقيم حفل بهذه المناسبة حيث عزف السلام الملكي السعودي والسلام الوطني للولايات المتحدة الأمريكية , ثم ألقيت عدد من الكلمات بهذه المناسبة, حيث ألقى رئيس شركة بيونج للفضاء الدفاع والأمن كريس تشادويك كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع والوفد المرافق له , منوهاً بالعلاقة المتينة مع المملكة العربية السعودية في مجال الدفاع ونقل التقنية الجديدة في عدد من المجالات , مبيناً أهمية التدريب للضباط والفنيين السعوديين الذين تلقوا تدربيهم على هذا النوع من الطائرات .

ثم شاهد سمو نائب وزير الدفاع عرضاً مصوراً عن طائرات الأباتشي , بعد ذلك أسدل الستار إيذاناً بتدشين طائرة الأباتشي التابعة للقوات البرية.

وفي نهاية الحفل تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة .

من جهة ثانية وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع أمس إلى جمهورية فرنسا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله باريس رئيس هيئة الأركان الفرنسية الفريق بير دوفليه وسفير خادم الحرمين الشريفين بفرنسا محمد بن إسماعيل آل الشيخ , والملحق العسكري المكلف العميد البحري الركن علي بن محمد الحربي والوفد المرافق لسموه , وأعضاء السلك الدبلوماسي بسفارة المملكة في باريس وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في الحكومة الفرنسية .

وكان سمو نائب وزير الدفاع قد غادر صباح أمس الولايات المتحدة الأمريكية مختتماً سموه زيارته الرسمية لها .