Monday 24/03/2014 Issue 15152 الأثنين 23 جمادى الأول 1435 العدد

تنظمه أمانة الرياض ويستضيفه منتزه الملك عبدالله بالملز

مسابقتا «تنسيق الزهور» و«أفضل صورة فوتوغرافية لزهرة» في مهرجان ربيع الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

شهد منتزه الملك عبدالله بحي الملز الذي يستضيف مهرجان ربيع الرياض العاشر إقبالاً جماهيرياً غير مسبوق في الأيام منذ انطلاق المهرجان الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض حتى 28 جمادى الأولى .. افترشت الأسر المسطحات الخضراء لمنتزه الملك عبدالله التي روعي فيها الخصوصية في الجلوس لتكون نقطة انطلاق لهم إلى بقية أماكن المنتزه الذي لا تخلو رقعة فيه من فعاليات المهرجان الترفيهية والتعليمية والتثقيفية والتوعوية.

(660) ألف زهرة احتوتها سجادة الزهور زاهية الألوان كانت في استقبال زائري المهرجان الذي يستضيفه منتزه الملك عبدالله لأول مرة حيث حرص الزائرون على التقاط الصور الفوتوغرافية مع الزهور التي أضفت على المكان البهجة والمرح في ظل جو معتدل استمتعت به الأسر. وقد استقبل مسرح المهرجان أعداداً كبيرة من السيدات وأطفالهن للاستمتاع بالعروض الترفيهية والفقرات التعليمية والمسابقات وعروض الدمى المفضلة للأطفال، والاستماع إلى أغاني الأطفال والأغاني الوطنية.

كما توجه الزائرون إلى معارض تصميم وتنسيق الحدائق ومحال بيع باقات الزهور الطبيعية والجافة ومستلزماتها، وكذلك المظلات المؤقتة متفاوتة الأحجام والألوان التي خصصت للجهات المشاركة لعرض الزهور ونباتات الزينة الداخلية والخارجية ومستلزمات تنسيق وتجميل الزهور والحصول على مطبوعات خاصة بهذا المجال.

وتوافد الزائرون على البيت المحمي الذي يظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وتقسيماتها لزيادة النواحي التثقيفية للزائرين، وكذلك موقع حديقة الغزلان الذي يضم مجموعة مختلفة من الغزلان بديكورات وممرات خارجية أضفت أجواء جميلة على المهرجان.