Monday 24/03/2014 Issue 15152 الأثنين 23 جمادى الأول 1435 العدد

تطبيق إلكتروني يساعدك في اختيار وجبتك القادمة وشراء مكوناتها

سان فرانسيسكو - (د ب أ):

أحيانًا ما يشعر المرء بالحيرة عند اختيار نوعية الأطعمة التي سوف يتناولها على العشاء أو الغداء، ومن هذا المنطلق تظهر أهمية تطبيق جديد مجاني يعمل على أنظمة تشغيل (آي.أو.إس) وأندرويد يحمل اسم «ميل بلانينج أند جروسري ليست» أيّ «إعداد الوجبة وقائمة مشتريات البقالة».

ويضفي هذا التطبيق الجديدة سهولة على اختيار أصناف المأكولات التي يمكن تناولها عن طريق وظائف مُعيَّنة مثل وظيفة «الوصفات» التي تساعد المستخدم في تحديد الصنف الذي سيأكله اعتمادًا على المكونات المتوافرة بالفعل في المنزل أو تلك التي يمكن شراؤها من السوق المحلي.

وأفاد الموقع الإلكتروني الأمريكي «تيك هايف» المعني بأخبار التكنولوجيا بأن المستخدم يستطيع استعراض قوائم لأصناف مُتعدِّدة من المأكولات مثل القوائم الخاصَّة بالنباتيين أو القوائم الخاصَّة بالمأكولات البحريَّة وغيرها.

ويحتوي التطبيق أيضًا على وظيفة «إضافة وصفة من الإنترنت» التي تتيح إمكانية الدخول على مواقع الطهي على الشبكة الدوليَّة ونقل أحدث الوصفات لأشهى الأطعمة والمأكولات.

ويستطيع المستخدم أيضًا تخزين الوصفات المحببة لديه في قائمة خاصة بحيث يمكن استعراض طريق إعداد هذه الوصفة في الوقت الذي يريده.