Tuesday 25/03/2014 Issue 15153 الثلاثاء 24 جمادى الأول 1435 العدد

فتح مظاريف مناقصة مشروع التوجية والإرشاد لأضرار المخدرات بالأحساء

الأحساء - عايدة بنت صالح:

عقدت لجنة خدمة المجتمع بغرفة الأحساء بقاعة الشيخ عبد العزيز العفالق جلستها التاسعة بحضور الدكتور سعدون السعدون (عضو مجلس الشورى) رئيس لجنة خدمة المجتمع وبحضور أعضاء اللجنة. 

ورحب السعدون بالحضور مثمناً ما يقدمونه من جهود لخدمة المجتمع بالأحساء، متمنياً كل التوفيق والسداد لأعضاء اللجنة وخططها المستقبلية، داعياً أن يخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات والتصورات التي تعود بالنفع والخير على المجتمع، واستعرض معهم الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال.

بعدها رحب رئيس اللجنة بالمؤسسات المتقدمة لمشروع مركز التوجية والإرشاد لأضرار المخدرات بالأحساء واستعرض معهم فتح المظاريف التي تم الإعلان عنها سابقاً وبعد نقاش مستفيض قررت اللجنة تشكيل لجنة فرعية فنيه مكونة من الدكتور أحمد البوعلي وعبد العزيز العويفير ومشاري الجبر ومالك الموسى لدراسة واختيار وتحليل العروض، يُذكر بأن المشروع يقع بالدائري الغربي بالقرب من منتزة الملك عبد الله البيئي بالأحساء وتقدر مساحته بـ (7000) متر مربع، وتتولى لجنة خدمة المجتمع بغرفة الأحساء متمثلة بأعضائها وبالشراكة مع رجال الأعمال الإشراف على بنائه بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات. 

بعدها استعرض نائب رئيس اللجنة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي مشروع التخطيط التنموي للعمل التطوعي بالأحساء للورش الثلاث الماضية والذي نوقش من خلاله دراسة بيئة العمل التطوعي واستشراف مستقبله ورسم خارطة الطريق الإستراتيجية الذي وصفه بالماتع ناهيك عن تفاعل الإخوة والأخوات فقد حضره (90) رجلاً و(49) نساء يمثلون الجمعيات والمراكز واللجان الخيرية بالأحساء، كما تم تحديد موعد للورشة النهائية لإعلان الوثيقة الذي يشرف علية مركز إبداع القيم للاستشارات وبرعاية كريمة من مؤسسة عبد الرحمن الراجحي وعائلته.

بعدها شكر رئيس اللجنة نيابة عن أعضاء اللجنة الشيخ عبد الله السلطان لتبرعة لحساب لجنة خدمة المجتمع بمبلغ (100.000) ريال كما شكرت اللجنة مركز المجدوعي لخدمة المجتمع بالدمام لتبرعهم بمبلغ (20.000) ريال لحساب لجنة خدمة المجتمع.

من جانبه ناقش المجلس الاستعداد لافتتاح مركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء رسمياً المشرفة على إقامة وإنشاء المشروع وتكريم المساهمين والمتبرعين المزمع الشهر القادم بالتنسيق مع المدرية العامة للشؤون الصحية بالأحساء.