Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

100 مؤسسة عربية وعالمية تشارك فى معرض عقاري بالقاهرة

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تستضيف القاهرة في الفترة من من 9 إلى 12 إبريل المقبل، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات فعاليات الدورة الثالثة لمعرض سيتى سكيب العقاري فى ظل تحقيق قطاع البناء والتشييد نمواً بنسبة 5.9% خلال العام الماضى، إضافة إلى مساهمة القطاع بنسبة 4. 6% من إجمالى الناتج المحلى، وسط توقعات بإقبال مكثف من شركات التطوير العقارى للمشاركة فى المعرض، والبالغ عددها نحو 100 شركة تعرض أكثر من100 ألف وحدة.

ويشارك فى المعرض، خلال العام الجارى، كبريات شركات التطوير العقارى العاملة داخل السوق المصرية، وأبرزها، «إعمار مصر، الفطيم للتنمية العمرانية، مجموعة طلعت مصطفى، بالم هيلز، سوديك، مجموعة رؤية، مجموعة معمار المرشدى، وادى دجلة، عامر جروب، حسن علام، مصر إيطاليا، نيو جيزة، مكسيم، الأهلى للتطوير العقارى، وأبراج مصر».

وقال فاوتر مولمان، مدير مجموعة سيتى سكيب التابعة لشركة انفورما العالمية لتنظيم المؤتمرات والمعارض، إن المعرض سيقام على مدار أربعة أيام، ومن المتوقع أن يرتفع عدد زوار المعرض خلال العام الجارى عن زوار العام الماضى، والبالغ عددهم نحو 12 ألف زائر، مدفوعا بزيادة الرغبات الشرائية لدى العملاء، وارتفاع حدة المنافسة بين الشركات العقارية.

من جانيه أوضح عصام حافظ، مدير شركة ريتيل جروب مصر، التابعة لمجموعة الحكير السعودية، إن توقيت انعقاد معرض ومؤتمر سيتى سكيب يتناسب مع الفترة الحالية، والتى تشهد تحركا ملحوظا للسوق العقارية، بالإضافة إلى استعداد العديد من المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات جديدة بالسوق، وحاجتهم لتكوين رؤية واضحة حول السوق العقارية المصرية، وهو ما يتحقق من خلال سيتى سكيب الذى يشهد تواجد عدد كبير من المستثمرين والمطورين العقاريين، بالإضافة إلى المسئولين الحكوميين.