Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

الرئيس عباس: مواقف المملكة سيسجلها شعب فلسطين في صفحات تاريخه المشرق

فلسطين .. الاحتلال يعتقل 17 شابًا فلسطينيًّا في الضفة في حملة مداهمات ليلية

غزة - الجزيرة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء، أربعة شبان فلسطينيين خلال مداهمات ليلية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.. كما اعتقلت قوّات الاحتلال فجرًا شابين بعد مداهمة منزلي عائلتهما ببلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل..

وأوضحت مصادر «الجزيرة» المحليَّة أنّ 6 آليات عسكرية وناقلات جند صهيونية داهمت البلدة في تمام السّاعة الثانية فجرًا، وشنّت عمليات مداهمة للمنازل وترهيبًا لساكنيها

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الثلاثاء، أربعة شبان من بلدة اليامون غرب مدينة جنين وداهمت منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.. هذا واعتقلت قوات الاحتلال فجرًا، شابًا فلسطينيًّا من سكان مخيم عين بيت الماء غرب مدينة نابلس وصادرت جهاز الحاسوب الخاص به.

إلى ذلك، اختطفت قوّة من وحدات المستعربين في جيش الاحتلال مساء أمس الأول الاثنين 6 شبّان فلسطينيين من داخل مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم بالضّفة الغربية، في الوقت الذي أصابت سابعًا برصاص كاتم للصوت، فيما أصيب جندي بشظايا كوع متفجّر أطلقه الشّبان الفلسطينيون بالمواجهات.. وبحسب مصادر «الجزيرة» في المخيم «داهم ما يزيد عن (200 جندي إسرائيلي) أحياء مخيم عايدة وسط إطلاق كثيف للرصاص في كلِّ مكان بالمخيم.. بالتزامن مع تواصل قوّات الاحتلال اعتلاء أسطح منازل مرتفعة بالمخيم، وتحوّلها إلى ثكنات عسكرية ونشرت قنّاصتها في أنحاء متفرِّقة بالمخيم، وتواصل استهداف الشّبان.

إلى ذلك، قالت شقيقة الأسير الفلسطيني اللواء فؤاد الشوبكي لـ «مركز الأسرى للدراسات»: إن نتيجة الفحوصات المخبريَّة التي أجريت أمس الأول الاثنين لشقيقها -اللواء أبا حازم الشوبكي- أكَّدت وجود كتلة سرطانية في الكلية، ووعدت إدارة السجون بالمزيد من الفحوصات لمعرفة نوعية السرطان.

ويعبّر اللواء -الشوبكي- أكبر أسير فلسطيني سنًا في سجون الاحتلال، حيث إنه يبلغ من العمر (75 عامًا) وقد أمضى ما يزيد عن نصف مدة محكوميته في أكثر من مركز تحقيق وتوقيف ومعتقل، ويعاني من عدَّة أمراض، ويحتاج لعمليات طارئة ومستعجلة.

وناشدت عائلة الأسير اللواء فؤاد الشوبكي الرئيس محمود عباس مطالبة إسرائيل بالإفراج عن والدهم الأسير الشوبكي من سجون الاحتلال. واختطفت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء -الشوبكي- من سجن أريحا عام 2006م، وحكم عليه بعشرين عامًا لمسئوليته عن تهريب السلاح في سفينة كارين آي عام 2002، وتمويل نشاط شهداء كتائب الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح في الانتفاضة.

من جهة أخرى ثمن فخامة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الجهود المخلصة التي يبذلها، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لخدمة القضية الفلسطينيَّة..

وأكَّد الرئيس عباس أن مواقف المملكة العربيَّة السعوديَّة الشقيقة ملكًا وحكومة وشعبًا ستظل محل إجلال وتقدير الشعب الفلسطيني، وسيسجلها شعبنا في صفحات تاريخه المشرق.

وقال الرئيس عباس في برقية لولي العهد نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينيَّة الرسمية: نهنئكم بعودتكم إلى بلدكم من رحلتكم الخارجيَّة التي تكلَّلت بالنجاح، ونحن نثمِّن عاليًا جهودكم المخلصة وعملكم الدؤوب من أجل خدمة المملكة وشعبها وخدمة قضايا اُمَّتنا العادلة، وفي الطليعة منها قضية فلسطين التي كانت دومًا على رأس جدول اجتماعاتكم ولقاءاتكم وهمكم الأول كما هم المملكة العربيَّة السعوديَّة الشقيقة وقيادتها الرشيدة.

موضوعات أخرى