Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

الأمن اليمني يحرر مواطناً إيطالياً بعد اختطافه

صنعاء - واس:

تمكنت الأجهزة الأمنية اليمنية مساء أمس الثلاثاء من تحرير مواطن إيطالي بعد ساعتين مرت على اختطافه من شارع رئيسي بوسط العاصمة صنعاء.وأفاد مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية بأن الأجهزة الأمنية فور تلقيها نبأ اختطاف المواطن الإيطالي من شارع حدة بوسط صنعاء قامت بإغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى خارج العاصمة صنعاء، فيما نظمت عملية تحريات واسعة بحثاً عن الجناة والمختطف الأجنبي.

وأوضح « أن تلك الجهود تكللت بمداهمة المكان الذي وجد فيه الخاطفون وإلقاء القبض عليهم، في اللحظة التي كانوا يخططون فيها لإخراج المواطن الإيطالي المختطف إلى خارج العاصمة صنعاء».

وقال المصدر إن الجناة المتورطين في جريمة اختطاف المواطن الإيطالي، اعترفوا بوجود أشخاص آخرين اشتركوا معهم في الجريمة، وقد تم القبض عليهم مباشرة.

من جهتها أمرت الداخلية اليمنية، برفع درجة الجاهزية والاستعداد والتحلي باليقظة الأمنية العالية من قبل إدارات الشرطة في العاصمة والمحافظات والوحدات والأجهزة الأمنية لمواجهة أي أعمال تخريبية وإرهابية محتملة بالبلاد.

وأكدت الوزارة في بيان بثته الثلاثاء عبر موقعها الإلكتروني أهمية تشديد إجراءات التفتيش في النقاط الأمنية ومناطق الحزام الأمني المحيطة بالمدن الرئيسية وعواصم المحافظات لضبط المطلوبين أمنياً والسيارات المشبوهة.

موضوعات أخرى