Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

وزير الزراعة يُكرّم الفائزين في جائزة الإعلام الزراعي

يكرّم وزير الزراعة، الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم، مساء الأحد المقبل في الرياض، الفائزين بجوائز الدورة الأولى لجائزة الإعلام الزراعي لعام 2013، بفندق الفور سيزون بالرياض بحضور عدد من المسؤولين في القطاع الزراعي، والقيادات الإعلامية والصحفية المحلية . وقال الدكتور محمد السليمان، رئيس لجنة جائزة الإعلام الزراعي، إن الجائزة التي قدمت لها وزارة الزراعة الدعم الكامل، وترعاها شركة أراسكو بشراكة استراتيجية مع الغرفة التجارية بالرياض، سعت منذ انطلاقتها إلى إبراز ومساندة المبادرات والنشاطات التي تخدم التنمية الزراعية المستدامة في المملكة، واهتمت بدعم دور الصحافة في تبني القضايا الزراعية الحيوية وخلق مناخ للتنافس الإعلامي في طرح هذه القضايا ومناقشتها.

وأوضح السليمان، إن فئات الجائزة في دورتها الأولى، شملت جائزة المؤسسة الإعلامية ذات التأثير الفعال في المجال الزراعي، وجائزة التحقيقات الصحافية، وجائزة أفضل حوار صحفي، وجائزة أفضل عامود صحافي، مشيراً إلى أن موضوع الجائزة في دورتها الأولى لعام 2013 ركز على التنمية الزراعية المستدامة.

وتبلغ القيمة المالية للجائزة 100 ألف ريال، وسيحصل الفائز الأول على جائزة نقدية قدرها 50 ألف ريال، وسيحصل الفائز الثاني على 30 ألف ريال، و20 ألف ريال للفائز الثالث.

وشكر الدكتور السليمان، وزير الزراعة على رعايته ودعمه للجائزة وجهده في تذليل الصعوبات التي تواجه مثل هذه المبادرات الوطنية الكبيرة، والتوجيهات المستمرة التي ظلت تتلقاها اللجنة من قبله. وأثنى على جهود أراسكو الشركة الراعية، والغرفة التجارية في الرياض الشريك الاستراتيجي للجائزة.

وعبر الدكتور عبد الملك الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة أراسكو، عن تقديره الكبير وكافة منسوبي الشركة لوزير الزراعة على رعايته للجائزة ودعمها منذ انطلاقتها، مبيناً إن دعم الجائزة ورعايتها يعبران عن تقدير أراسكو للدور الرائد الذي تضطلع به وزارة الزراعة في دعم القطاع الزراعي الخاص، ولما تحقق بجهودها من إنجازات وضعت القطاع الزراعي في مسار التنمية.

ورأى الحسيني أن مبادرة أراسكو في دعم هذه الجائزة ، يؤكد اهتمامها بمسؤوليتها الاجتماعية، والتزامها برسالتها السامية المتمثلة في دعم الأمن الغذائي في المملكة والمنطقة عموماً.

موضوعات أخرى