Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

فيصل بن خالد: باب مكتبي مفتوح لكل شكوى أو مظلمة أو طلب

أمير منطقة عسير: هذه الجولات تنفيذ لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين

أبها - عبد الله الهاجري:

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير حرص القيادة الرشيدة على إبقاء أبواب جميع المسئولين مفتوحة أمام المواطن، وأن هذه الزيارات التفقدية تأتي ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- وأن يقوم الجميع بتلمس احتياجات المواطنين في أماكنهم وزيارتهم وتفقد أحوالهم.

وبيَّن سموه أن هذا هو ديدن القيادة منذ تأسيسها على يد الملك المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن -طيَّب الله ثراه- إلى عهد خادم الحرمين الشريفين عهد الإنجاز والتنمية.

وقال سموه أكرّر سعادتي بوجودي بين أبناء محافظتي بارق والمجاردة، وباب مكتبي مفتوح لكل ملاحظة ومظلمة وشكوى، وهذه توصيات القيادة وأنا منفذ لها.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية يوم أمس لمحافظتي بارق والمجاردة وافتتاح وتأسيس عدد من المشروعات التنموية التي زادت تكلفتها عن المليار ريال، حيث بدأ جولته بزيارة محافظة بارق.

وكان في استقبال سموه محافظ محافظة بارق سلطان بن سعد السديري وشيوخ وأعيان ووجهاء المحافظة، حيث قام سموه بقص الشريط إيذانًا بتدشين أعمال محافظة بارق، ثمَّ تجوَّل في أقسام المحافظة واطلع على بعض الأعمال فيها.

وأضاف سموه أشكر محافظي بارق والمجاردة وأهاليهما على حسن الاستقبال وليس بغريب عليهم، وهذه المشروعات التي تشهدها المحافظتان مصدر فخر واعتزاز، حيث إنّهما تنموان إلى مستقبل أفضل.

عقب ذلك رأس سموه في المركز الحضاري جلسة المجلس المحلي في دورته الأولى للعام 1435 - 1436هـ، حيث تناول المجلس خلالها عددًا من المحاور أبرزها حاجة المحافظة لإيجاد مستشفى يخدم المحافظة وبحث إمكانية تنفيذ ازدواجية الطريق الرابط بين محافظات محايل وبارق والمجاردة، كما ناقش المجلس إمكانية ربط شبكة المياه لمحافظة بارق بالمشروع المعتمد والجاري تنفيذه لمحافظة المجاردة وبعد انتهاء الجلسة انتقل سموه إلى المعرض في مقر المركز، حيث شاهد أجنحة للعديد من الجهات الحكوميَّة هناك.

بعد ذلك شرّف سموه الحفل الخطابي في مسرح المركز الحضاري الذي بدئ بآيات من الذكر الحكيم، ثمَّ كلمة محافظ بارق الأستاذ سلطان السديري قال فيها: تتشرّف محافظة بارق ومراكزها الإدارية بالزيارة التاريخية لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير ليدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات تنموية وخدميَّة بقيمة 580 مليون ريال ستسهم بإذن الله في خدمة المواطن والمقيم وإنني بهذه المناسبة العزيزة على مواطني المحافظة ومراكزها أرفع لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني اسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة على ما توليه من اهتمام بالمواطن والحرص على راحته وإسعاده بمتابعة واهتمام سمو الأمير فيصل بن خالد وتوجيهاته السديدة لنا على تقديم الخدمة الأفضل للمواطن والحرص على تنفيذ المشروعات في فتراتها الزمنية المحدّدة وبالجودة التي ينشدها كل مواطن.

عقب ذلك استمع سموه والحضور إلى قصيدة شعرية ألقاها الشاعر سلطان البارقي، ثمَّ قام سمو أمير منطقة عسير بتدشين المشروعات التنموية للقطاعات المختلفة بمحافظة بارق التي تجاوزت تكلفتها الإجماليَّة 580 مليون ريال.

بعد ذلك توجّه سموه إلى مقر محافظة المجاردة وكان في استقباله محافظ المجاردة عبد الله بن سعد الرعيني وشيوخ وأعيان ووجهاء المجاردة، حيث قام سموه بقص الشريط إيذانًا بافتتاح المبنى الجديد للمحافظة، ثمَّ تجوَّل في أقسام المحافظة واطلع على بعض الأعمال فيها.

بعد ذلك اتجه إلى المقر الجديد لبلدية المجاردة حيث قام سموه بافتتاحه وتدشين أعماله.

بعد ذلك انتقل سموه للمركز الحضاري بمحافظة المجاردة وترأس جلسة المجلس المحلي وناقش سموه مع المجلس عددًا من المحاور التي تهم أبناء المحافظة ومنها حاجة المحافظة إلى إيجاد فرع لبنك التسليف يخفف عن الأهالي الانتقال إلى المدن والمحافظات البعيدة وكذا حاجة المحافظة لفتح مركز متخصص لأمراض الدم الوراثية الأنيميا المنجلية وأيْضًا الحاجة لفتح مركز متخصص لعلاج أمراض السكري يخدم المحافظة والمراكز التابعة لها.

بعد ذلك اتجه سموه إلى مسرح المركز الحضاري حيث بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثمَّ كلمة محافظ المجاردة التي بدأها مرحبًا بالزائر الكريم، حيث قال: يحل سموكم ضيفًا كبيرًا كريمًا بيننا ليتلمس سموكم الكريم احتياجات أبنائه ويفتتح مبنى المحافظة ومبنى البلدية وتدشن عددًا من مشروعات الخير والنماء وتدفع بعجلة التنمية في هذه المحافظة الفتية في هذا العهد السعودي الزاهر عهد الملك الصالح المصلح ذروة سنام هذا الوطن وقمة عزه ورمز شموخه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير مقرن بن عبد العزيز والذين يحرصون -وفقهم الله- على رقي هذا الوطن الطاهر ورفاهية المواطن السعودي الكريم.

وتابع أن أبناء هذه المحافظة ومراكزها الإدارية يقفون اليوم صفًا واحدًا خلف قيادتهم الأبية ليعززوا بذلك نسيج الوطن الواحد ويحفظوا أمنه وأمانه ويحرصون على وحدته واستقراره مؤمنين بأن الوحدة الوطنيَّة رأسمال هذا الوطن وعنوان وجوده وجوهر مكانة وعزة أبنائه وأن الدعم الكريم لمشروعات النماء بهذه المحافظة لهو دليل اهتمام سموكم الكريم بمحافظة المجاردة أسوة بباقي محافظات منطقة عسير ونقول لك: أيها القائد مخلصين سر بنا في طريق التنمية ونحن معك دعاة نماء وسواعد بناء وأيدي إنجاز وعطاء ودروع أمن ورخاء. بعد ذلك قصيدة شعرية بهذه المناسبة ألقاها الشاعر الأستاذ محمد عاطف الزيلعي، ثمَّ شاهد سموه عرضًا مرئيًّا شاملاً لبعض المشروعات في المحافظة.

بعدها قام سموه بتدشين المشروعات التنموية للقطاعات المختلفة بمحافظة المجاردة التي تجاوزت تكلفتها الإجماليَّة نصف مليار ريال.