Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على مشروع مدينة الملك عبدالله للحجاج والمعتمرين

جدة - عبدالله الدماس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرم، في مكتب سموه بجدة أمس معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار والوفد المرافق لمعاليه.

وفي بداية اللقاء تحدث معاليه عن خطط وبرامج وزارة الحج المعدة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم، كما قدم معاليه شرحا تعريفيا بمهام الوزارة ومسئولياتها ضمن منظومة الوزارات والقطاعات العاملة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة الرامية لخدمة ضيوف الرحمن حجاجا ومعتمرين وزوارا.

بعد ذلك قدم معاليه بشرح مفصل لسمو امير المنطقة عن مشروع مدينة الملك عبدالله لاستقبال وتوديع الحجاج والمعتمرين بمكة المكرمة، والتي تأتي ضمن سياق الدراسات التطويرية لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وستكون معلما حضاريا من معالم مكة المكرمة ذات الوظيفة الإنسانية، وستضم المدينة كافة الفعاليات العاملة في مجال خدمة الحج والعمرة في موقع واحد، بهدف تخفيف الازدحام والتكدس عن المنطقة المركزية واحياء مكة المكرمة.

وأشار الدكتور حجار، إلى أن المدينة الملك عبدالله لاستقبال وتوديع الحجاج والمعتمرين ستكون مدينة ذكية مزودة بأحدث الوسائل والتقنيات المعاصرة. وفي نهاية اللقاء قدم سمو أمير منطقة مكة المكرمة شكره وتقديره لمعالي وزير الحج ولجميع العاملين في الوزارة على جهودهم المبذولة في خدمة وراحة الحجاج والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام، مؤكدا سموه على بذل المزيد من الجهد والتفاني و الإخلاص والعمل بروح الفريق الواحد، لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وللزوار والمعتمرين بالصورة التي تتوافق مع تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-.

موضوعات أخرى