Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

حادث طفلة التوحد الغريقة يُنشئ فريق «الجبيل التطوعي للطوارئ»

الجبيل - عيسى الخاطر:

سارع أحد أهالي الجبيل الصناعية الذين شاركوا في عمليات التطوّع للبحث عن طفلة التوحد الغريقة بالجبيل منتصف الشهر الجاري بإنشاء فريق تطوعي للطوارئ أطلق عليه (فريق الجبيل التطوعي للطوارئ JUBAIL911).

وذكر مؤسس الفريق، سلطان العتيبي، أن حادثة وفاة الطفلة (جوري الخالدي) أفرزت أمرين هامين هما: صدق انتماء المجتمع لبعضه، وروحهم الوثابة للتطوّع، وهو ما شجـّـع على فكرة المشروع، ونتج عنه إنشاء فريق تطوّعي منظم للمشاركة في حالات الطوارئ.

وذكر العتيبي أن العمل يجري حالياً على إعداد قاعدة بيانات شاملة لأعضاء الفريق تشمل مهارات وخبرات كل عضو، بالإضافة إلى المختصين في البحث والإنقاذ، والإسعافات الأولية، ولغة الإشارة، وعلوم النفس والاجتماع، والطقس، والسلامة، والصحة، خصوصاً مع ما تزخر به الجبيل من طاقات مؤهلة حيث يتلقى جميع موظفي القطاع الحكومي والشركات دورات تدريبية في خطط الإخلاء والطوارئ ومفاهيم السلامة، وكذلك الحال بالنسبة لطلاب وطالبات التعليم العام والعالي، وهو الأمر الذي يُسهل من إنشاء فريق تطوعي منظم ومؤهل يستطيع أن يقدم خدماته للمجتمع والوقوف معه بفاعلية في الأزمات الأهلية. وحول اسم الفريق واختيار الرمز 911 في شعاره، ذكر العتيبي أن الرمز 911 هو رمز عالمي معروف لمراكز استقبال طلبات المساعدة في الحالات الطارئة، وتم استخدامه في شعار الفريق ليعكس الأهداف والأسباب التي من أجلها أُنشئ. وأضاف: إن الأعمال الإنشائية للمشروع تشمل إنشاء موقع إلكتروني سيتم إطلاق أولى خدماته خلال الأيام القليلة المقبلة، كما أن هناك صفحة للفريق على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر - @jubail911org) داعياً أطياف المجتمع ممن يرى لديه الرغبة والتخصص أن يبادر بالانضمام للفريق.

موضوعات أخرى