Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

تنظمه الهيئة الملكية بالفناتير لمدة 19 يوماً

أهازيج بحرية ومعروضات تراثية وحرف يدوية بمهرجان ربيع الجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر:

انطلقت بمدينة الجبيل الصناعية فعاليات مهرجان الربيع الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل بمشاركة قرية أزميل الشعبية للعام الثاني على التوالي، وذلك بحضور عدد كبير من زوار مدينة الجبيل الصناعية الذين توافدوا عليه خلال عطلة الربيع من مدينة الجبيل ومدن المملكة من محبي السياحة والتراث وغصت بهم جنبات المهرجان. وقد نال المهرجان الذي يستمر لمدة 19 يوماً في الواجهة البحرية بالفناتير، استحسانهم لما فيه من تنوع في المعروضات التراثية والحرف اليدوية التي تتميز بها المنطقة الشرقية إلى جانب الأهازيج البحرية التي أضفت طابعاً خاصاً على المهرجان في نسخته الثانية إذ ما لبث أن أصبح ضمن أبرز النشاطات السياحية على مستوى المملكة بما يقدمه من عشرات النشاطات سياحية وترفيهية لسكان وزوار مدينة الجبيل الصناعية.

وأوضح مدير عام الخدمات العامة الأستاذ عبدالعزيز المسند، أن المهرجان يعتبر فرصة لتثقيف وتعريف آلاف الزوار الأجانب بتاريخ وتراث المملكة في مدينة الجبيل الصناعية حيث تضم أعداداً كبيرة من العاملين الأجانب.

وأضاف أن المهرجان يقدم فرصاً استثمارية جيدة لأكثر من 180 أسرة منتجة منحت مساحات مجانية لعرض منتجاتها في العديد من الأنشطة التجارية المختلفة.

أبواب المهرجان مفتوحة على فترتين الأولى صباحية وهي مخصصة لزيارات رياض الأطفال، والمدارس، وطلاب الكليات والمعاهد، وفترة مسائية لعموم العائلات من سكان وزاور الجبيل الصناعية. ولم ينس المنظمون الشباب حيث خصصت آخر ثلاثة أيام من المهرجان للعزاب وتم إعداد برنامج يتناسب مع رغباتهم.

كما يستضيف المهرجان عدة مؤسسات خيرية منها ما يهتم بشؤون الأسرة والشباب ومنها ما يقدم الدعم والتنمية للأسر المنتجة.

موضوعات أخرى