Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

بمشاركة عدد من الخبراء من داخل المملكة وخارجها

انطلاق المؤتمر الأول لنقل الدم لأمراض النساء والولادة بمستشفى اليمامة

الجزيرة - خالد الحارثي:

يدشن المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم غداً الخميس الموافق 26 / 5 / 1435هـ أعمال المؤتمر الأول لنقل الدم لأمراض النساء والولادة، الذي ينظمه قسم المختبر بمستشفى اليمامة، بحضور الدكتور علي الشمري المدير العام للمختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة، بمشاركة عدد من العاملين بأقسام المختبرات من مستشفيات مناطق المملكة.

وأوضح الدكتور عصام الغامدي استشاري أمراض الدم مدير مختبر مستشفى اليمامة أن المؤتمر يستهدف العاملين بالمختبرات من أطباء وفنيين وتمريض وأطباء النساء والولادة، وسيتم التركيز على أهم ما توصل إليه الطب الحديث في نقل الدم ومناقشة دراسة مشاكل نقل الدم للمرضى واختبارات سلامة الدم والتأكد من توفير كميات من الدم الآمن للمرضى وكيفية الاستخدام الآمن لمكونات الدم من خلال تطبيق الجودة الشاملة الخاصة بإجراءات نقل الدم.

وأضاف الغامدي بأن المؤتمر يحظى بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في مجال المختبرات وبنوك الدم من مستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى الملك فهد بالهفوف ومستشفى الحرس الوطني وخبراء من خارج المملكة. ودعا الدكتور الغامدي المهتمين في مجال نقل الدم للحضور والاستفادة من خبرات المشاركين بالمؤتمر، مشيراً إلى أن المؤتمر معتمد من هيئة التخصصات الصحية بواقع 25 ساعة.

موضوعات أخرى