Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

دشن أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي

وزير الداخلية يرعى حفل تخريج 3 دورات متخصصة في العلوم العسكرية والسلوك الدبلوماسي

الجزيرة - سعود الشيباني / تصوير - محمد الشديد:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية أمس حفل تدشين أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي وتخريج 3 دورات متخصصة في العلوم العسكرية والسلوك الدبلوماسي . وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج، وقائد القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي العقيد فهد بن سعود المعمر، وقادة القطاعات الأمنية.

وفور وصول سمو وزير الداخلية عزف السلام الملكي، ثم استعرض سموه حرس الشرف . عقب ذلك دشن سمو وزير الداخلية أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي، وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم . ثم ألقى مدير الأمن العام كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لسمو وزير الداخلية على رعايته تدشين أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي وتخريج 3 دورات متخصصة في العلوم العسكرية والسلوك الدبلوماسي . وقال : « اليوم للأمن موعد جديد وللإنجاز مثال آخر وللعمل تجسيد مختلف ، اليوم للإخلاص عنوان حاضر وللحماس حاضر مشهود في هذا اليوم نحتفل بوضع لبنات هذا الصرح الأمني الناشئ الذي دشنتموه سموكم الكريم قبل قليل، ونسأل الله تعالى أن يكون خير داعم لمنظومة العمل الأمني في بلادنا بما يحقق تطلعات وآمال سموكم الكريم خدمة للدين والوطن «. وأضاف اللواء المحرج يقول : إن هذه الأكاديمية أنشئت بتوجيهات سموكم لتكون فريدة في مهامها وفي اختصاصاتها في جميع مجالات التعليم الأمني والتدريب العسكري وذلك لتتلاءم مع المسؤوليات والواجبات الملقاة على عاتق أبنائكم الخريجين في هذه الأكاديمية الذي ستناط بهم مهمات أمنية مختلفة في الداخل والخارج . وأوضح مدير الأمن العام أن الأكاديمية تحتفل اليوم بتخريج 624 طالباً في 3 دورات ليلتحقوا بالعمل الأمني الدبلوماسي في الداخل والخارج , سائلاً الله أن يديم على هذه البلاد وبلاد المسلمين الأمن والأمان وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية . عقب ذلك شاهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز والحضور مهارات النزول بالحبال واقتحام المباني من نوافذ وصد الهجوم المسلح على الحي التشبيهي، إضافة إلى مهارات أمن وحماية الشخصيات، والمباني الدبلوماسية، والمنشآت الحيوية داخل الحي، وتفتيش الداخلين والزائرين للحي، وتنظيم عمل الدوريات.

ثم قام سمو وزير الداخلية بجولة ميدانية شاهد خلالها التطبيقات العملية للحواجز والأحراش والرماية. بعد ذلك انتقل سمو الأمير محمد بن نايف والحضور إلى ساحة العرض العسكري، حيث ألقيت في مستهلها كلمة الخريجين الذين عبروا فيها عن شكرهم لسمو وزير الداخلية على رعايته حفل تخرجهم ، وقالوا :» ننضم اليوم إلى زملاء لنا سبقونا في شرف خدمة الدين والوطن، حيث نمتلك اليوم القوة والمهارات العسكرية التي تعلمناها في هذه الأكاديمية لتبقى راية لا إله إلا الله محمد رسول الله خفاقة في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - ، معبرين عن شكرهم لمنسوبي الأكاديمية ما قدموه لهم من علوم تطبيقية ونظرية . عقب ذلك بدأ العرض العسكري الذي اشتمل على مهارات المشاة وبعض التطبيقات التي تعلمها الخريجون خلال فترة تدريبهم، ثم ردد الخريجون القسم خلف المقدم محمد بن عبد الرحمن الشلهوب مدير قسم التدريب بأكاديمية الأمير محمد بن نايف ثم أعلن رئيس قسم التعليم بالأكاديمية الرائد عنتر بن علي البطين النتيجة، مشيرا إلى أن نسبة النجاح بلغت 98% ، من مجمل عدد الطلاب الذين التحقوا بالدورات التأهيلية والبالغ عددهم 766 طالبا ثم أعلن الرائد البطين أسماء الأوائل الذين تسلَّموا جوائزهم من يد سمو راعي الحفل وهم: مشاري بن هاشم الشريف وصالح بن محمد برناوي ومنصور بن عبد العزيز النفيعي وسلطان بن ضويحي الهاجري وسلطان بن شايع الدوسري ومشاري بن مشعان الحايري وعبد العالي بن حسين العتيبي.

بعد ذلك سلم الأمير محمد بن نايف لقائد كتيبة الطلبة الرائد فيصل بن عبد الرحمن المهيزع شهادات الخريجين، ثم تسلم سموه درعا تذكاريا من مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج وبعد ذلك التقطت الصور التذكارية.

موضوعات أخرى