Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

تضمن عرض سجادة بطول أكثر من 100 متر وعرض 7 أمتار

لوحة فنية من الزهور بمهرجان الحدائق بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - واس:

يواصل مهرجان الحدائق والزهور الرابع الذي تنظمه أمانة منطقة المدينة المنورة بحديقة الملك فهد بن عبدالعزيز المركزية فعالياته اليومية باستقبال العديد من الزوَّار الذين قدموا إليه من داخل المدينة المنورة وخارجها للاستمتاع بالبرامج والفعاليات التي تشارك فيها العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وتضمن المهرجان عرض سجادة الزهور البالغ طولها أكثر من 100 متر وعرض 7 أمتار، جُهّزت بـ3 ملايين زهرة، تم انتقاؤها من أنواع مختلفة من الحوليات التي تم تنسيقها بأشكال متنوعة وجذابة.

واحتوت السجادة على كميات كبيرة من أزهار السيلوزيا بتنوع ألوانها, إلى جانب قطيفة الزهور, وزهرة الشيرانيا, وكرنب الزهور, وظهر التناسق في تجميع وعرض مختلف الأحجام والأشكال والأنواع من الزهور, والتدرج في حبكها وعرضها, ودمجها مع عدد من الحوليات الأخرى على السجادة، وأضفى ذلك رونقاً وجمالاً.

وأوضح المدير العام للحدائق والتجميل بأمانة المدينة المنورة المشرف العام على المهرجان المهندس حمزة إبراهيم خوش حال أن المهرجان الذي يشارك فيه عدد كبير من الجهات المتخصصة في المجال الزراعي والمشاتل الزراعية جاء هذا العام تحت شعار «أروع الأفكار من أبسط الأشياء».

مشيراً إلى أن التسمية تعود لتخصيص عدد من المواد المنتهي استخدامها لإعادة تدويرها بطريقة آمنة، والاستفادة منها بما يخدم البيئة من ناحية المحافظة على قالب الإبداع والابتكار في المفهوم العام، إضافة إلى تقديم توعية المجتمع والأسرة بمفهوم التدوير البيئي، وغرس مبدأ التحوير والاستفادة والمحافظة على البيئة.

في حين تم جلب مختصين في هذا المجال لتدريب الزوار على كيفية عمل مثل هذه الأفكار والأعمال البسيطة بأقل التكاليف. وبيّن أن المهرجان سيشهد زيادة كثيفة من العائلات والزوار خلال الأيام القادمة لتوافق فترة المهرجان مع الإجازة الربيعية للطلاب. مفيداً بأن الأمانة أقامت العديد من الفعاليات المصاحبة للفعالية, وشملت المسابقات الترفيهية لجميع الفئات السنية ومسابقة لتصوير الزهور، رصدت لها جوائز من قِبل اللجنة المنظمة, إضافة إلى الأنشطة التي تقام بشكل يومي على مسرح المهرجان للأطفال بمعية الفرق الإنشادية, إلى جانب إقامة بعض المحاضرات والندوات وقسم مخصص للرسم الجرافيتي.

مندوب وكالة الأنباء السعودية استطلع آراء زوار المهرجان، وأفاد الزائر محمد الغامدي القادم من منطقة الطائف بأنه قدم لزيارة المدينة المنورة، ولفت انتباهه الفعالية وما تحتويه من زهور رائعة، وبعضها يعتبر نادراً وأفكاراً جديدة مغايرة عن بعض المناطق، مقدماً شكره لأمانة المدينة على الجهود المبذولة لإسعاد الزوار القادمين إلى طيبة الطيبة، متمنياً التوفيق لهم في السنوات القادمة لتقديم الأفضل.

وذكر الزائر محمد شحات محمد من المدينة المنورة أنه من المهتمين بزراعة الزهور وشرائها وتجميعها في حديقة منزله, مؤكداً أن مثل هذه الفعاليات تعتبر متنفساً للعائلة بمختلف الأعمار، فضلاً عن رسم الفرحة والبهجة في نفوس الجميع. وقال: لفت انتباهي التنظيم الرائع للمهرجان؛ الأمر الذي زاد الفعالية جمالاً وحياة خاصة مع مصادفتها لإجازة الربيع وكثرة الزوار من داخل المملكة وخارجها. وأشاد الزائر بلال عبدالرحمن من المدينة المنورة بالمهرجان من حيث التنظيم والكميات الهائلة من الزهور والورود والجهات المشاركة.

مضيفاً بأنه دأب على اصطحاب إخوانه وأخواته الصغار إلى المهرجان للتمتع بالفعاليات المتنوعة والمصاحبة للأطفال، وكذلك شراء الزهور المنزلية التي تنوعت بأسعار مناسبة. ونوه الزائر حمزة رسلان (سوري مقيم في المدينة المنورة) بالتطور والتميز الملحوظ للمهرجان في كل عام, وما اشتمل عليه هذا العام من مرافق خدمية وترفيهية لجميع أفراد العائلة. لافتًا إلى أن المهرجان من أبرز الفعاليات الترفيهية التي تقيمها أمانة المدينة لزوار المنطقة.

موضوعات أخرى