Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

عرض أول لمسرحية «بيض عيون»

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

وسط حضور رائع بدأت مسرحية بيض عيون أول عروضها في مركز الملك فهد الثقافي والتي تستمر إلى اليوم الأربعاء الموافق 25-5-1435هـ وهي من تأليف جمال صقر وإعداد وسعودة محمد علي عن نص بلاليط.

قبل بداية المسرحية قدم فريق العمل بادرة ولفتة جميلة في تكريم الأستاذ محمد العثيم لعطائه وإسهاماته في المسرح، المسرحية، ناقشت قضايا اجتماعية تهم المواطن، وتكلمت عن البطانة الفاسدة يجب محاربتها، وأن هناك بعض النماذج السلبية لا تمثل هذا الوطن، المسرحية تتزامن مع الحملة الوطنية التي تنظمها إمارة منطقة الرياض (وطننا أمانة) .. حيث تفاعل الجمهور مع أحداث المسرحية ولوحاتها المترابطة وسط أداء متمكن من نجوم العمل الفنانين (محمد القس - بدر اللحيد - محمد علي - نايف فايز - محمد الشدوخي) وفرقة شباب المسرح.

وفي نهاية المسرحية قدم الفنان القس مقولة العمل (يجب أن نتكاتف لبناء لحمة الوطن ونحارب الفساد).

وقد تحدث الأستاذ محمد العثيم في البداية قائلاً: أقدم شكرنا الجزيل لأمانة منطقة الرياض لحرصها لدعم المسرح .. وقال مسرحية (بيض عيون) تذكرنا بالأعمال الجريئة لعمالقة الفن في الوطن العربي.

وقال: عمل رائع وجهد يستحق التقدير من فريق العمل، وذكر أن الأعمال المسرحية تحتاج لعروض عدة حتى تنضج مسرحياً.

وكان من بين الحضور الفنان الدكتور راشد الشمراني الذي أثنى لدور الأمانة في دعمها للمسرح وقدم ثناءه وشكره وتقديره لفريق العمل على جهودهم في المسرحية.

وتحدث مشرف الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون الأستاذ بندر الحازمي قائلاً: عرض جميل ومخرج مبدع يدير كوكبة من النجوم، وفق في اختيارهم، حيث تم طرح قضايا تهم المواطن بأسلوب يشد الانتباه من ممثلين واعين مسرحياً .. وكان من الحضور المواطن مسفر الشلوي الذي غرد قائلاً: استمتعنا بالعرض وكان حضوراً جيداً.

وتحدث عبدالله زايد: لم أكن مقتنعاً بالمسرح السعودي وبعد مشاهدتي المسرحية تغير رأيي، مسرحية رائعة، وشكراً لأمانة منطقة الرياض التي سمحت لنا بالحضور والتفاعل مع العمل.