Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

النقل: رصد أكثر من 1400 مخالفة بالحدود الشمالية

الجزيرة - المحليات:

بتوجيهات من معالي وزير النقل الدكتور جباره بن عيد الصريصري شن فرع وزارة النقل بمنطقة الحدود الشمالية مؤخراً حملات تفتيشية على المؤسسات والشركات العاملة في أنشطة النقل المختلفة للتأكد من تطبيق تلك المؤسسات لأنظمة ولوائح االوزارة في ما يتعلق بأنشطة النقل المختلفة.

وأوضح سعادة مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية المهندس مطلق الشراري أن فرق التفتيش بالإدارة قامت مؤخراً بعدد من الجولات التفتيشية على مكاتب تأجير السيارات ومكاتب نقل البضائع ومكاتب نقل المعتمرين بمنطقة الحدود الشمالية وكذلك المخالفات التي سجلت في الموازين الثابتة والمتحركة رصدت خلالها العديد من المخالفات بلغت (1408) مخالفة وتم تسجيل مبلغ إجمالي للغرامات المطبقة على المخالفين (1.105.500) ريال (مليون ومائة وخمسة ألاف وخمسمائة ريال).

وبين سعادته أنه تم تحرير (32) مخالفة لنشاط تأجير السيارات بمبلغ إجمالي (62.000) ريال وتتفاوت هذه المخالفات ما بين عدم وجود مواقف وإيقاف أكثر من مركبتين أمام المكتب وعدم توفير الحد الأدنى من المركبات.

وفي مجال نقل المعتمرين أوضح الشراري أنه تم ضبط (6) مخالفات لمنشآت تزاول نشاط نقل المعتمرين بدون ترخيص مع طلب إغلاق المنشأة بالتنسيق مع إمارة المنطقة بمبلغ إجمالي (30.000) ريال.

أما في مجال نشاط نقل البضائع فقد تم ضبط (مخالفتين) لمنشآت ترحيل البضائع تزاول نشاط بدون ترخيص وعدم وجود موظف سعودي.

كما بين أن تم رصد العديد من المخالفات في الموازين الثابته والمتحركة التابعة للوزارة حيث تم رصد (727) مخالفة في الميزان الثابت (بالشعبة)، و(436) مخالفة في الميزان الثابت (بالديدب), (97) مخالفة تم رصدها من قبل الميزان المتحرك (برفحاء)، و(124) مخالفة من قبل الميزان المتحرك (بعرعر).