Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

الأنظار تتجه إلى سيدني

قرعة بطولة آسيا 2015 تُسحب ظهر اليوم

كتب - سلطان الجلمود:

تتجه أنظار الرياضيين في القارة الآسيوية ظهر اليوم الأربعاء إلى أستراليا التي ستشهد سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2015 التي تستضيف منافساتها أستراليا في الفترة من 9 حتى 31 يناير المقبل. وتجرى مراسم القرعة في دار الأوبرا بسيدني في الساعة السابعة مساء بتوقيت سيدني والحادية عشرة بتوقيت المملكة، بحضور وفد من الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤلف من رئيس الاتحاد أحمد عيد ومدرب المنتخب لوبيز كاروا.

وتتنافس أبرز المنتخبات الآسيوية على اللقب القاري في أستراليا خلال شهر يناير من العام المقبل. وستكون هذه أهم بطولة لكرة القدم تقام في أستراليا. ويحضر حفل سحب القرعة مدربو 15 منتخباً ضمنت التأهل إلى النهائيات، بانتظار تحديد هوية الفريق السادس عشر الذي سيكون الفائز بلقب كأس التحدي 2014 في المالديف.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن في وقت سابق نظام القرعة؛ إذ سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور ربع النهائي.

وقد تم توزيع الفرق المشاركة على أربعة مستويات في القرعة، وحصلت أستراليا على المركز A1 في المستوى الأول، في حين جاء توزيع بقية المنتخبات حسب ترتيبها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر يوم 13 مارس 2014.

وجاء في المستوى الأول (أستراليا، إيران، اليابان وأوزبكستان). وفي المستوى الثاني (كوريا الجنوبية، الإمارات، الأردن والسعودية). وفي المستوى الثالث (عمان، الصين، قطر والعراق). وفي المستوى الرابع (البحرين، الكويت، كوريا الشمالية وبطل كأس التحدي الآسيوي 2014).

موضوعات أخرى