Thursday 27/03/2014 Issue 15155 الخميس 26 جمادى الأول 1435 العدد

أزيلوا موقع (الرمل والبطحاء والدفان) من ضاحية نمار

سعادة رئيس تحرير جريدة (الجزيرة) - سلَّمه الله-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تعقيباً على المواضيع التي تنشر في جريدة الجزيرة عن أمانة منطقة الرياض، أقول لأمين مدينة الرياض، قامت أمانة الرياض مشكورة بالتعاون ممثلة ببلدية نمار الفرعية يرفع مكان بيع مواد البناء من الرمل والبطحاء والدفان، (دوار) مخرج (28) غرب صناعية المهناء بعد تلقي بلدية نمار الكثير من الشكاوى من المواطنين بطلب إزالة الموقع، ويعتبر مكان (الدوار) مدخلاً رئيسياً لحي نمار الشمالي لوجود المساكن وقاعات الأفراح والمناسبات ويستخدم هذا الطريق الذي يمر وسط ركام الرمل والدفان والمعدات الثقيلة وتجمع العمالة المقيمة، عوائل كاملة متجهين مساءً إلى مقر المناسبات وهذا الطريق يشكل خطر على تلك العوائل عند عطل السيارة في هذا المكان -لا سمح الله-.

وقد وضعت بلدية نمار لوحات في المكان بإزالة الموقع، وتمت إزالته فترة محددة وبعد ذلك رجع الجميع إلى مواقعهم الأولى وقد استغرب الكثير من المواطنين بعدم التزام أصحاب المعدات الثقيلة ومواد البناء بالنظام المتبع.

معالي الأمين:

1 - هذا المكان تضرر منه أصحاب المنازل في الأحياء المجاورة من الأتربة والغبار ووجود مرضى صدر يؤذيهم الغبار ويسبب لهم أمراض صدرية.

2 - هذا المكان مدخل رئيسي لمساكن عائلية واستراحات لحي نمار من الشمال، يشكل خطر كبير على العوائل التي تحضر لتلبية الدعوة في المناسبات والأفراح والزيارات في حي نمار ليلاً.

3 - تجري الكثير من العمالة ليلاً بمخالفة كب مخلفات البناء في الوادي في نفس المكان لحجب الأكوام الكبيرة من الدفان والرمل المخالف وما يقوم به.

نتمنى من معاليكم الكريم رفع الضرر في إزالة هذا المكان المخالف لمكان آخر بعيداً عن المساكن ومقار الأفراح والبحث عن أماكن بديله لما يعود نفعه على السكان.

عبدالله بن فهد الرضيان - الرياض