Friday 28/03/2014 Issue 15156 الجمعة 27 جمادى الأول 1435 العدد

مؤسسة آل إبراهيم تطلق برنامج (خذ بيدي) لتأهيل السجناء

أطلقت مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل ابراهيم الخيرية مشروع الشيخ إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم لتعليم وتدريب وتأهيل السجناء والمفرج عنهم وذويهم (خذ بيدي) ، يأتي ذلك بالتعاون مع إدارات السجون في المناطق والمحافظات إضافة إلى لجان تراحم لرعاية السجناء .

صرح بذلك الأستاذ عبدالله الحواس الأمين العام للمؤسسة وأضاف أن المشروع يشمل إنشاء مركز الشيخ إبراهيم آل إبراهيم لتدريب وتأهيل السجناء، ومركز الشيخ إبراهيم آل إبراهيم لتدريب وتأهيل السجينات بمنطقة جازان. ويشمل أيضا توفير الحقائب المدرسية والزي المدرسي لذوي السجناء في محافظة جدة ومنطقة القصيم، كما يشمل أكثر من (150) دورة معتمدة لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الأعمال المكتبية، والسكرتارية، وإدخال البيانات، ومعالجة النصوص، وتصاميم الفوتوشوب، ومهارات اللغة الإنجليزية والتطريز، والخياطة، وتغليف الهدايا، وتنسيق الزهور، وفن التسريحات، و المكياج، والفن التشكيلي، وفن الإلقاء وسرعة الحفظ، وقوة التركيز، ودورات السلامة، والإسعافات الأولية، والتعامل مع ضغوط الحياة، ومواجهة العقبات، ووسطية الإسلام ‹ وفن إدارة الحوار، ودورات تخطيط المستقبل، وبرامج تأهيل المفرج عنهم والمستفيدين من العفو وستقام هذه الدورات كمرحلة أولى في كل من بريدة والطائف وجازان و عنيزة والرس.

كما يشمل البرنامج توفير المستلزمات الدراسية للنزلاء والنزيلات الذين ينخرطون في مراحل التعليم العام والتعليم العالي داخل السجون. الجدير بالذكر أن المشروع في المرحلة الحالية يستهدف أكثر من 7000 سجين وسجينة وذويهم ويستهدف أيضاً المفرج عنهم ويتم تنفيذه بالتنسيق مع العديد من الجهات التعليمية والتدريبية الحكومية والأهلية.

موضوعات أخرى