Saturday 29/03/2014 Issue 15157 السبت 28 جمادى الأول 1435 العدد

باصرة ومجموعة من الشباب يتطلعون إلى الإعلام تحت مسمى عدسة الغربية

الجزيرة - مازن علولي:

مجموعة من الشباب تتطلع إلى الإعلام وتهوى الإبداع لديها فكر إعلامي مختلف تتمنى أن تصل به إلى أبعد مدى في سبيل الرقي في الطرح الإعلامي الإلكتروني الجديد والذي بدأ بالانتشار بشكل واسع، وأصبح ذا انتشار فائق السرعة. بداية الفكرة بدأت بفكرة لتغطية بطولة مصغرة في الحارة... تطورت الفكرة إلى أن شملت تغطية أحداث الحي بشكل كامل خاصة وأنها مقاربة لفترة العيد (عيد الأضحي) وتمت تغطية احتفالات العيد لأبناء الحي والذي كان له صيت واسع، وشهد انتشاراً كبيراً في الأحياء الأخرى.. الفكرة أخذت منحنى أوسع في سبيل أن نرتقي بعمل يكون له تأثير إيجابي في المجتمع.

عدسة الغربية تركز كثيراً على تغطية فعاليات المنطقة الغربية بمختلف الأذواق كالبرامج الدينية وتمثل ذلك بتغطيتها للملتقى الشبابي الذي أقيم في مدينة جدة.. البرامج الرياضية وتمثل أيضاً بملتقى الإعلام الرياضي بالغرفة التجارية والذي ناقش أموراً مهمة في الكرة السعودية بحضور أبرز الشخصيات الرياضية ممثلة بالأستاذ/ محمد باريان (مدير القنوات الرياضيه السعوديه).. والأستاذ/ خالد جاسم والأستاذ/ عدنان جستنيه.

الشبكة منوعة تهدف إلى إعلام راقٍ يطرح ويناقش آراء جميع المجتمع السعودي إلى أن نصل إلى جميع أقطار العالم العربي لتلعب بذلك دوراً فعالاً في مواجهة بعض مشاكل المجتمع ونقل الجانب الإيجابي الذي يخفى على الكثير وإبراز الجوانب السلبية بدون مبالغة وطرح رؤي وحلول حول ذلك.

الشبكة لا يتعدى عدد أفرادها على 3 أشخاص، وأبرزهم مدير الجروب/ وائل باصرة.. أما البقية فمتعاونون وعددهم كثير؛ أهداف الشبكة.. أن تكون ناقلة لجميع أحداث المنطقة الغربية في شتى المجالات.. يكون لديها جانب توعوي ووسيلة للتواصل بين أفراد المجتمع التواصل مع الشخصيات في المنطقة الغربية بشكل قريب لإيصال صوت الشارع المدني.. السعى لخدمة افراد المجتمع لما فيه خير وصلاح.. زيارات اجتماعية (جمعيات خيرية.. مستشفيات.. محاضرات دينية.. برامج توعوية..) وغيرها من الزيارات ولقد ظهر أثر القناة من خلال حضورها للعديد من البرامج وما لاقته من ترحيب غير متوقع من المسؤولين الذين كانوا يرحبون بفكرة التواجد، وكلنا أمل أن نجد فرصاً أكبر وأخذ مساحة أوسع في التغطيات من أهم الأهداف التي ترمي إليها:

- تسليط الضوء على تراث المنطقة الغربية وبعض العادات الشعبية في المجتمع المدني.

- تعريف المسلمين من أنحاء العالم بجوانب من حياة أهل المنطقة الغربية والمملكة ككل وعادات مجتمعها.

- تعريف الجيل الناشئ من أبناء المنطقة الغربية خصوصاً والمملكة العربية السعودية عموماً بتراث الأجداد وحياتهم، وربطهم بالإرث الثقافي.

- إحياء ذكرى معالم تاريخية ارتبطت بها حياة أهالي المنطقة الغربية في الماضي وإلى وقت قريب.

- المحافظة على ما تبقى من تراث المنطقة الغربية من المهن والحرف اليدوية والأكلات الشعبية، والتذكير بأهمية تدارك هذا التراث.

موضوعات أخرى