Sunday 30/03/2014 Issue 15158 الأحد 29 جمادى الأول 1435 العدد

باستثناء 8 أنشطة تجارية

غرفة مكة تقر برنامجاً لدعم ملاك المنشآت الصغيرة

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

كشفت الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أمس أنها أتمت أخيراً مذكرة تعاون لدعم برنامج ملاك المنشآت الصغيرة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، مبينة أن برنامج الدعم الذي أقرته جاء ليساهم في زيادة حصة مشاركة المنشآت الصغيرة في مجال التنمية الصناعية والتجارية.

وقال إبراهيم برديسي الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة المكلف، خلال مؤتمر صحفي جمعه بالإعلاميين في مقر الغرفة أمس: «لقد أبرمنا هذه الاتفاقية مع هدف بعد أن التقت رغبتنا في إيجاد منافذ جديدة للتعاون لدعم قطاع المنشآت الصغيرة ودعم جهود التوظيف وتوطين الوظائف».

وأشار برديسي إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية سيقوم بدوره بدعم جهود توظيف القوة العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص، ويشجع رواد الأعمال من المواطنين والمواطنات على تأسيس مشاريعهم الصغيرة واستمراريتهم في إدارة هذه المشاريع.

وأضاف برديسي: «يعمل الصندوق على تقديم الإعانات وتحمل التكاليف، وذلك من خلال إيجاد آليات دعم مناسبة للوصول إلى تحقيق أهدافه، ومنها دعم ملاك المنشآت الصغيرة».

وعن الدور الذي ستقوم به الغرفة في نطاق مذكرة التعاون قال الأمين العام لغرفة مكة المكلف: «إن الغرفة لها دور رائد في دعم ورعاية رواد الأعمال من ملاك المنشآت الصغيرة، ومتابعة أوضاعهم ومعالجة مشكلاتهم وتسهيل حصولهم على خدمات الأجهزة ذات العلاقة، ومنها صندوق تنمية الموارد البشرية».

وحول الأنشطة التجارية المستثناة من البرنامج أفاد برديسي بأنها تنحصر في ثمانية أنشطة تجارية، هي: نشاط المقاولات، العقارات، الخدمات العامة، المباسط، الأكشاك، الأجرة العامة، النقل العام وتأجير المعدات الثقيلة.

مؤكداً أن هناك تنسيقاً رفيعاً ومستمراً بين طرفَيْ الاتفاقية لصرف الدعم لمالك المنشأة الصغيرة بشكل عاجل ووفق الإجراءات والضوابط المعتمدة لدى «هدف».

موضوعات أخرى