Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

«السلام» و«بي أيه إي سيستمز» توقعان اتفاقية لصيانة (التورنيدو)

وقعت شركة السلام للطائرات وشركة بي أيه إي سيستمز السعودية اتفاقية تعاون جديدة لمشروع صيانة وعمرة طائرات التورنيدو التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

وجاءت هذه الاتفاقية كحلقة مستقبلية في سلسلة تاريخ طويل بين الشركتين، تعود إلى منتصف التسعينات من القرن الماضي حينما تم توقيع أول اتفاقية بينهما. ومن المعروف أن بي إيه سيستمز هي الشركة المصنعة لطائرات التوريندو، بينما تختص شركة السلام للطائرات في صيانة وتعديل وتطوير الطائرات بمختلف أنواعها.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر شركة السلام للطائرات في مدينة الرياض، حيث وقعها عن شركة السلام للطائرات الرئيس التنفيذي المهندس محمد نور طاهر فلاتة، فيما وقعها من جانب بي أيه إي سيستمز السعودية الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب آندي كار.

وأكد الجانبان أن مثل هذه المشاريع المتخصصة بصيانة الطائرات التي تنفذ في المملكة العربية السعودية لها أثر كبير على نمو وتطور صيانة الطيران في المملكة.

وأشارا إلى أن نقل التقنية والخبرات المتقدمة إلى الشركات السعودية سيسهم في المستقبل القريب في ازدهار التصنيع بالمملكة مما سينعكس إيجاباً على نمو وتطور الاقتصاد السعودي.

وشدد الجانبان على أنهما حريصان على أن يتولى الشباب السعودي زمام تنفيذ هذه الاتفاقية اتساقاً مع الأجندة الوطنية الشاملة التي تدعو إلى تدريب الشباب السعودي ووضعه في موقع القرار في المشاريع الوطنية المختلفة، كما بيّنا أن الشركتين تعطيان الكثير من الاهتمام لضرورة توفير المصادر المتاحة للمشروع من البيئة المحلية السعودية.

موضوعات أخرى