Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

بمبلغ فاق الـ«156» مليون ريال

إنجاز «7» مشاريع تنموية بمنطقة نجران وإطلاق نظام التعاملات الإلكترونية

نجران- علي الربيعان:

صرح أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق، أن الأمانة أنهت مؤخراً إنجاز عدد من مشاريع التنمية، والتي أتت استكمالاً للمشاريع المنجزة خلال الفترة الماضية، والتي بلغت «21» مشروعاً بقيمة إجمالية 131.143.667 ريال. وشملت درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وأعمال السفلتة والإنارة والمرافق العامة بالمنطقة.

وبين أن المشاريع التي تم استلامها مؤخراً بلغت سبعة مشاريع بقيمة إجمالية 25.529.214ريال، تنوعت مابين درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار ومشروع للتحسين والتجميل، ومشروع للمباني والمرافق البلدية.

من جهته أكد وكيل الأمين للمشاريع والتعمير المهندس علي آل حرفش، أن المشاريع التي تم استلامها اشتملت على إنشاء عبارة مفتوحة بدحضه مع الدراسة والإشراف «مرحلة ثانية»، ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بحي اللويزقة «مرحلة ثالثة»، وتصريف مياه الأمطار والسيول بوادي لحيفة بحي الفهد، وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول بالمنطقة الصناعية، ودرء أخطار السيول بحي آل سوار وحي آل نميس، ومشروع التحسين والتجميل بمنتزه الملك فهد، ومشروع تسوير عدد من المقابر.

كما أطلقت الأمانة نظام التعاملات الإلكترونية داخل الأمانة فعلياَ. وقال المهندس الشفق: إن ذلك يأتي لما تقدمه مفاهيم التعاملات الإلكترونية الحكومية من أهمية كبيرة وسرعة في الإنجاز ودقة في التعامل، وهذه التعاملات ستغني عن الأوراق وتسرع من تجاوب الموظفين للمعاملات، والتي ترفع من سقف الإنتاجية وكفاءة جميع الإدارات بتوفير جميع المعلومات المطلوبة بدقة عالية في الوقت المناسب.

من جهته أوضح منفذ البرنامج مدير إدارة تقنية المعلومات علي آل سدران، بأن هذا البرنامج يضمن التحول إلى مجتمع معلوماتي حيث قامت الأمانة بتطبيق جميع التعاملات الإلكترونية لكافة الخدمات وتحويلها أعمالها اليدوية والورقية إلى تعامل آلي، وآتت هذه الخطوة التطويرية منذ وقت مبكر بتنفيذ العديد من المشاريع التقنية، والتي تنوعت مابين طرح جميع المشاريع التنموية والاستثمارية والمناقصات على البوابة الالكترونية، سعياً إلى توفير الجهد والوقت والدقة في الأداء والشفافية في الطرح.

موضوعات أخرى