Tuesday 01/04/2014 Issue 15160 الثلاثاء 01 جمادى الآخرة 1435 العدد

تعد أكبر عملية ضبط لإطارات مستخدمة في المملكة

«التجارة» تصادر 150 ألف إطار مستخدم في مداهمة لـ(50) مستودعاً بالرياض

الجزيرة - الرياض:

نفذت وزارة التجارة والصناعة كميناً محكماً لـ50 مستودعاً تقع في حي الغرابي جنوبي الرياض تمتهن تخزين الإطارات المستعملة داخل أقبية تلك المقار لتسويقها على المحال التجارية بعد ذلك، حيث تم ضبط ومصادرة أكثر من 150 ألف إطار في أكبر عملية ضبط تتم في هذا الشأن، مع إغلاق جميع المواقع المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق الأنظمة.

وتعود التفاصيل، إلى قيام فرق الرقابة بالتحري عن مستودعات يتم تخزين الإطارات المستعملة فيها، وبعد أن تم التأكد من تورطها، داهمت الفرق المواقع المخالفة، ورصدت بالقرب منها نحو 18 مركبة بأحجام كبيرة وصغيرة استخدمت كمستودعات متحركة للتمويه على فرق الرقابة، حيث تم نقلها جميعاً بواسطة شاحنات لحجزها واستكمال الإجراءات النظامية.

وجاءت عملية المداهمة بمساندة من الحملة الأمنية المشتركة، حيث تم الكشف أيضاً عن مداخل سرية توصل بين المعارض والأقبية عن طريق خزانات المياه وبطرق احترافية يصعب كشفها لتستخدم في تخزين الإطارات، واتضح أنها تتبع لأربعة من كبرى معارض الإطارات في الحي.

كما عثرت الفرق الرقابية بمشاركة الحملة الأمنية المشتركة على عشرات المنازل ذات الأدوار المتعددة المخصصة للتخزين، والتي تم فتحها ومصادرة جميع الإطارات المخزنة بداخلها، إلى جانب الوقوف على أحد المحال التجارية والذي يقوم بإيجار للأطراف الأخرى من الباطن وخاصة العمالة غير النظامية وتعمد إلى القيام بأعمال التخزين والتحايل والتمويه على أجهزة الرقابة.

وجاء ذلك، ضمن الخطة الرقابية المتواصلة التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة والحملات المكثفة للتأكد من نظامية أعمال المنشآت التجارية، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

وتؤكد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر. كما تدعوا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.

موضوعات أخرى