Tuesday 01/04/2014 Issue 15160 الثلاثاء 01 جمادى الآخرة 1435 العدد

أمير منطقة الرياض ورئيس هيئة السياحة يزوران جناح الأحساء في ملتقى السفر والاستثمار

الأحساء - عايدة بنت صالح:

زار صاحب السمو الملكي الأمير الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار جناح مجلس التنمية السياحية بالأحساء المشارك في فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014م في دورته السابعة، الذي افتتحه سموه مساء أول من أمس الأحد في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات.

واستقبل سمو الأمير بندر والأمير سلطان في اللجناح أمين الأحساء م.عادل الملحم، ومدير فرع السياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي، ومحمد العفالق، وعلي السلطان، وعبداللطيف العفالق رئيس اللجنة السياحية بالغرفة، وحسين الحاجي، واستمع سموهما إلى عرض موجز عن مشاركة المحافظة والمبادرات التي سيطرحها في الملتقى.

إلى ذلك يطرح فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء خلال فعاليات الملتقى مبادرتين تهدفان إلى إثراء التنمية السياحية في المحافظة. وأوضح مدير الفرع علي بن طاهر الحاجي أن المبادرتين تتمثلان في استثمار قصر محيرس بمدينة المبرز كأول موقع أثري يستثمر بالتعاون مع أمانة الأحساء،وهي تعتبر خطوة رائدة للتعاون بين الهيئة والأمانة والقطاع الخاص.

وأضاف الحاجي أن المبادرة الثانية هي إطلاق أول منظم رحلات سياحية يسير رحلات سياحية يومية منتظمة إلى معالم الواحة السياحية، وأكد أن هاتين المبادرتين حظيتا بموافقة صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية.

يشار إلى أن جناح الأحساء يشارك فيه الأمانة، وفرع هيئة السياحة، والغرفة التجارية، وجامعة الملك فيصل، وهيئة الري والصرف، وشركة الأحساء للسياحة والترفيه، فندق الأحساء إنتركونتننتال،الفوخرية للرحلات السياحية.