Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

عقدت جمعيتها في مبناها الجديد

غرفة حائل تسجل أعلى إيرادات وتعلن إنشاء مبانٍ لفروعها

حائل - عبد العزيز العيادة:

سجَّلت الغرفة التجاريَّة الصناعيَّة بمنطقة حائل عام 2013م أعلى دخل سنوي لها منذ تأسيسها بنسبة زيادة عن العام الماضي بلغت 60 في المئة قابله أكبر معدلات صرف ودعم للبرامج الاقتصاديَّة وإنشاء المبنى الرئيس لمقر الغرفة الذي أصبح أحد معالم مدينة حائل وبتكلفة تجاوزت ستين مليون ريال.

وأوضح رئيس الغرفة الأستاذ خالد بن علي السيف أن إجمالي الإيرادات للعام 2013م بلغت 18 مليون ريال بنسبة زيادة 60 في المئة عن العام السابق وبلغت المصاريف عمومًا 10 ملايين ريال وبذلك يكون الفائض لعام 2013 م مبلغًا وقدره ثمانية ملايين ريال.

وأشار إلى أن الغرفة خصصت 10 في المئة من إيراداتها لصالح المنطقة ضمن المسئولية الاجتماعيَّة والإسهام في تطوير الخدمات بقيمة بلغت مليوني ريال.

وأعلنت الغرفة على ضوء ما تحقق لها من نتائج ماليَّة متميزة بأنها تتجه الآن لإنشاء مبانٍ ومقرات مُتطوِّرة لفروعها في محافظات المنطقة.

وأوضح أمين عام الغرفة علي عماش الشمري أن غرفة حائل يتصاعد أداؤها عامًا بعد عامٍ بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل ومن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة ومن صاحب السمو الأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وبجهود رئيسها خالد السيف وزملائه أعضاء الدورة الحالية والدورات السابقة، مشيرًا إلى أن أهم المبادرات التي قامت بها الغرفة في عام 2013م هي إقامة منتدى حائل للاستثمار برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير المنطقة وما نتج عنه من توصيات وكذلك افتتاح مبنى الغرفة الجديد بالإضافة إلى إقامة 27 دورة تدريبية تتعلّق بالمبادرين وكيفية البدء بالمشروعات الناشئة والعمل من المنزل للرجال والنساء.

وكانت الغرفة قد عقدت مساء أمس الأول الثلاثاء جمعيتها العمومية، وذلك بقاعة الشيخ علي الجميعة بمقر الغرفة. وترأس اللقاء رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد بن علي السيف، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان، وأمين عام الغرفة والمحاسب القانوني والمنتسبين في القطاعات المختلفة.

وقدم «السيف» كلمة ترحيبية بكافة الحضور مستعرضًا الخطط والبرامج التي أقامتها غرفة حائل خلال الفترة الماضية وما وصلت إليه من التطوّر في كافة المجالات.

وأكَّد على أهمية دور اللجان في تبنى قضايا المنتسبين والأنشطة الاقتصاديَّة ورفعها إلى الجهات العليا عبر مجلس الغرف السعودي، سعيًا إلى تذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه النشاط الاقتصادي في منطقة حائل.

وأشار إلى الدور الذي يقوم به سمو أمير المنطقه وسمو نائبه في احتواء رجال الأعمال بالمنطقة والعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تعترض مسيرتهم، كما قدم الأمين العام نبذة عن الأداء التنفيذى للغرفة للعام 2013م، مبينًا الإنجازات التي تحقَّقت والأدوار التي قامت بها كل إدارة بما يخصها من أعباء وواجبات، مثمنًا دور مجلس الإدارة ورؤساء اللجان في دعم كافة برامج الغرفة وأنشطتها.

كما تَمَّ استعراض الميزانية التقديرية للعام 2014م.

وألقى المحاسب القانونى للغرفة خطاب الميزانية العمومية للعام المالى 1433- 1434هـ، وقدم تفصيلاً لها محدِّدًا أوجه الإيرادات والمصروفات، وقائمة الحسابات الختامية، والمركز المالي للغرفة للعام السابق ومقترحات العام المقبل بإذن الله، كما تَمَّ اختيار المحاسب القانوني الجديد للغرفة.

وفي الختام كرّم السيف أعضاء مجلس الإدارة للدورة الثامنه وكافة أعضاء اللجان في الغرفة، متمنيًّا لهم التوفيق والسداد.