Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

رجال الأعمال والمسؤولون في تصريحات خاصة لـ(الجزيرة):

اختيار الأمير مقرن ولياً لولي العهد باعث للطمأنينة على الأمن والاستقرار

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

عبَّر عددٌ من المسؤولين ورجال الأعمال عن سرورهم وسعادتهم باختيار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز وليًا لولي العهد وذلك لما يتمتع به سموه من خبرة وما يتمتع به من أخلاق عالية ومحبة كبيرة عند الناس. وقالوا في تصريحات خاصة لـ(الجزيرة): لا شكَّ أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بنظرته الثاقبة قادر أن يرتب أمور الحكم وهو تعوّدنا عليه من قيادتنا للحفاظ على وحدة هذه البلاد واستقرارها.

وأكَّدوا أن سمو الأمير مقرن -حفظه الله- يتمتع بخبرات في عدَّة مجالات مهمة خلال مسيرته العملية وحقَّقت فيها نجاحات لا حدود لها. وأشاروا إلى أن هذه البلاد ومنذ أن وحّدها الملك عبد العزيز -رحمه الله- وهي تسير في ثبات لحكمة ملوكها.

حب الناس

وقال الشيخ فهد بن عبد الله بن دليم: إن الأمير مقرن بن عبد العزيز -حفظه الله- يتمتع بمواصفات تؤهله في هذا المنصب المهم وفي هذه الظروف التي تمر بها الأمة.. فسموه أيْضًا يتمتع بحب الناس له وحبه للناس.. ولا شكَّ أن الأمر الملكي يأتي من رؤية ثاقبة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على أن تكون هذه البلاد مستقرة في جميع النواحي.. وإننا إِذْ نهنئ سمو الأمير مقرن على هذه الثقة من ولي الأمر ونبايع هذه القيادة على السمع والطاعة والتفاني والإخلاص في خدمة هذا الدين ثم الوطن وخدمة قيادتنا الرشيدة، سائلين الله أن يحفظ لهذا الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز والأسرة المالكة.

السير في الطريق الصحيح

وقال الشيخ حسين بن سعيد بن مشيط: إننا نبارك باختيار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز في هذا المنصب المهم، ولا شكَّ أن سموه -حفظه الله- يتمتع بمحبة صادقة من الناس وهذا الأمر الملكي الكريم يؤكِّد أن هذه البلاد تسير في الطريق الصحيح برؤية وحكمة قائد هذه المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، داعين الله أن يحفظهما.. ونحن نبارك لهذه القيادة ونعاهدهم على الولاء والطاعة.

الحفاظ على الأمن والاستقرار

وقال معالي مدير جامعة نايف العربيَّة للعلوم الأمنيَّة د. جمعان أبو الرقوش: إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز يتمتعان برؤية وحكمة القيادة لهذا الوطن والحفاظ على استقراره وأمنه.. واختيار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز وليًا لولي العهد هو قرار حكيم يسير بهذه البلاد إلى الأمام، فسموه يتمتع بحكمة ومسيرة مليئة بالإنجازات، كما أن سموه يتمتع بحبه للناس وحرصه على خدمة كل محتاج.. كما أن هذا القرار يؤكِّد أن هذا الوطن وأهل هذه البلاد في أيدٍ أمينة منذ أن وحَّدها الملك عبد العزيز -رحمه الله- وقادة هذه البلاد يسيرون بهذا الوطن إلى بر الأمان دون أيّ خلافات ونحن في الواقع نبارك لسمو الأمير مقرن هذه الثقة وهو أهلٌ لها وندعو لقيادتنا جميعًا أن يحفظهم الله ذخرًا ويديم عليهم الصحة والعافية.

نبارك لولي العهد

وقال رجل الأعمال هيف بن محمد بن عبود القحطاني: نبارك لولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز هذا المنصب وهو رجل دولة لخبرته الطويلة في عدَّة مجالات.

وقد كان لهذه المسيرة أثرها الكبير في اختيار سموه لهذا المنصب، وهذا القرار في محصلته يؤكِّد رؤية ثاقبة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين في جعل هذه البلاد تسير في أمن وأمان.. ونحن نبارك لسمو الأمير مقرن هذه الثقة وهو أهل لها.

قرار حكيم

وقال رجل الأعمال محمد بن ناصر بن جار الله: إن هذا القرار الذي صدر عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز هو قرار حكيم يؤكِّد بأن هذه البلاد تسير وفق دستور وهيئة بيعة حريصة على أمن واستقرار هذه البلاد وخدمة دينهم ووطنهم. ونحن نبارك لهذا الوطن بابن هذا الوطن البار والمخلص صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد على هذا المنصب المهم لخدمة دينه ثمَّ وطنه.

الإخلاص والتفاني

قال رئيس بلدية أحد رفيدة الأستاذ حزام بن قبلان بن جديع: نحن نبارك لسموه ونعاهد هذه القيادة على السمع والطاعة وخدمة ديننا ووطننا بكلِّ إخلاص وتفانٍ ومشاعرنا هي السرور باختيار سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز -حفظه الله- وليًّا لولي العهد وهو من دون شكٍّ مؤهل ومحبوب وصاحب خبرة طويلة في عدَّة مواقع وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين باختيارهما للأمير مقرن بن عبد العزيز يريدان أن يؤكدا بأن هذه البلاد ومنذ أن وحّدها الملك عبد العزيز -رحمه الله- وهي تسير في أمن واستقرار وهو ما تحرص عليه هذه القيادة.

قرار موفق

وقال رئيس بلدية سراة عبيدة الأستاذ يحيى خلوفة: إن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز كان قرارًا حكيمًا يؤكّد بأن هذه البلاد تعيش في أمن وأمان واستقرار.. واختيار سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز لهذا المنصب هو قرار موفق لحكمة سموه وعطاءاته المُتعدِّدة في شتَّى المجالات ونحن نبارك لسموه هذه الثقة وندعو له بالتوفيق والسداد.