Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

صحة القصيم تحتفل بالمنتدى العلمي الخمسين لطب الأسرة

تعاون في علاج مرضى الكبد المكتشفة فى فحص ما قبل الزواج

بريدة - فوزية النعيم:

احتفلت إدارة الصحة العامة بالقصيم بالمنتدى العلمي الخمسين؛ وقد شارك فى المنتدى متحدثون من كلية الطب بعنيزة وكلية سليمان الراجحي الطبية.

حضر هذا النشاط 71 من أطباء طب الأسرة والمجتمع من العاملين بإدارة الصحة العامة والمستشفيات والمتدربين في دبلوم طب الأسرة السعوديين والأطباء من المختصين والمهتمين بكلية الطب بجامعة القصيم والمنشآت الصحية الأخرى بالمنطقة.

وقد شمل البرنامج العلمي ملخصاً عن المنتدى قدمه مساعد المدير العام للصحة العامة وأخصائية الصحة العامة بالإدارة الدكتورة صولت جاهان، ثم تحدث كلٍ من الدكتور زكا خان، والدكتور محمد المتلت، عن اساسيات التعليم الطبي المستمر ومستقبل أطباء طب الأسرة،كذلك قدمت الطبيبة هناء الخضيري، من برنامج طب الأسرة موضوعاً عن العنف ضد الأطفال، ثم وزعت شهادات الشكر والتقدير لأبرز المتحدثين والمشاركين في إعداد وتنسيق المنتدى. كما شكرت شركة نستلة للأغذية على رعايتها لهذا المنتدى.

إلى ذلك بحثت إدارة الخدمات العلاجية بصحة القصيم تفعيل التعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد تجاه الحالات التي يتم اكتشاف أصابتها بمرض الكبد الوبائي من خلال الفحص الطبي ما قبل الزواج، سعياً لتقديم الخدمات والرعاية لهم، ضمن أهداف وبرامج جمعية كبدك.

جاء ذلك خلال ترؤس مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة القصيم خالد الحسينان، اجتماعاً مع الجمعية ممثلة بألامين العام د. خالد الخطاف، وبحضور مدير القطاع الصحي بمحافظة عنيزة استشاري أمراض الكبد الدكتور عبدالله الموسى، والدكتور النور الحاج، منسق الفحص الطبي قبل الزواج بصحة القصيم.

موضوعات أخرى