Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

برامج تدريبية للمبتعثين السعوديين في شركات يابانية متخصصة في التأمين وريادة الأعمال

الجزيرة - طوكيو:

بإشراف ومتابعة من وزارة التعليم العالي السعودية قامت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان بتنسيق برامج تدريبية في الشركات اليابانية خلال إجازة الربيع للمبتعثين السعوديين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مجالات التأمين وريادة الأعمال في كل من شركة طوكيو مارين وشركة رويال بلوتي.

وركزت البرامج التدريبية التي تم الإعداد لها على المجالات الإدارية والمالية لإتاحة الفرصة للمبتعثين لتلقي الخبرات العملية في هذه المجالات بعكس برامج التدريب الصيفي والتي تركز على طلاب التخصصات الهندسية والتقنية في القطاع الصناعي الياباني.

وتعرف الطلاب على قطاع التأمين الياباني من خلال محاضرات وزيارات ميدانية واجتماعات مع خبراء متخصصين وتم تقسيم المبتعثين إلى مجموعات متنافسة لتقديم دراسات ميدانية حول سوق التأمين السعودي وتقديم أفضل خطة أعمال للشركات الراغبة في الاستثمار في المملكة. وفي شركة رويال بلوتي قام المبتعثون بالتدرب على تسويق منتجات الشركات الناشئة واتخاذ القرارات الخاصة بالتمويل المالي في الشركة التي تعد من شركات ريادة الأعمال الناشئة حديثا من حديقة كاناجاوا العلمية وتمتلك عددا من براءات الاختراع.

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م. عصام أمان الله بخاري أن البرامج التدريبية تستهدف صقل خبرات المبتعثين عبر الاحتكاك المباشر بالخبراء والمختصين في أرض الميدان والتطبيق العملي لما يتعلمونه في جامعاتهم ومختبراتهم للوصول إلى إعداد كوادر سعودية مؤهلة تستطيع قيادة النهضة الصناعية والاقتصادية لبلادها وترجمة الرعاية الكبرى والعناية التي يجدها الإنسان السعودي من قيادته الرشيدة والتي تستثمر بكل قوة وسخاء في سبيل صناعة وتطوير الموارد البشرية السعودية في أعرق المؤسسات التعليمية. كما عبر الملحق د. بخاري عن شكره لمعالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري ومعالي نائبه د. أحمد السيف وسعادة السفير د. عبدالعزيز تركستاني على دعمهم الكبير للملحقية والمبتعثين في اليابان.

موضوعات أخرى